كتب مدرسيّة تتسبّب في سجن وزير ليبي

أصدر النائب العام الليبي أمس الإثنين 20 ديسمبر 2021، قراراً بحبس وزير التعليم موسى المقريف، بعد استجوابه واتهامه بالإهمال والمحسوبية حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية. 

وقال المستشار الصديق الصور في تصريح صحفي، إن  قرار الحبس الاحتياطي لوزير التربية والتعليم، موسى المقريف، قد اتُّخذ على ذمة التحقيق في قضية تأخر توفير الكتب المدرسيّة، وفق ما نشره موقع “عربي بوست”.

وأضاف أنّ”مكتب النائب العام أجرى تحقيقات مع مسؤولين آخرين منذ عدة أيام، في قضية تأخر الكتاب المدرسي باعتبارها قضية رأي عام”.

وأوضح أن مكتب النائب العام سيصدر لاحقاً بياناً بتفاصيل تلك التحقيقات.

وفي تفاصيل القضية، أوضح أن النيابة العامة تبين لها أن الحكومة منحت مبلغا ماليا لتغطية طباعة وتوريد الكتاب المدرسي، ومنحها إذن التعاقد، مع صدور التفويض من وزير التخطيط بالخصوص، ومع ذلك لم تنجز وزارة التعليم أي تعاقدات، ما أدى فعلياً إلى عدم توفر الكتب المدرسية مطلقاً.

وفي تصريح سابق لإذاعة محلية، أفاد نائب مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية في وزارة التربية والتعليم محمود الوندي، بأنه لم يجر التعاقد على طباعة الكتب المدرسية، رغم أن الحكومة وفرت المبالغ اللازمة لذلك، وهي في حسابات وزارة التربية والتعليم منذ جانفي 2021.

كان وزير التربية والتعليم قد قال في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن سبب تأخر طباعة الكتاب المدرسي هو تأخر الميزانيات المخصصة لوزارة التعليم، قبل أن يصدر تفويض مالي في شهر سبتمبر 2021.

 

Author: annaharnews1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *