كرشيد: ‘البروتوكول الصحي للمهاجرين شكلي و’يجب تجريم ‘الحرّاقة’..

قال مبروك كرشيد رئيس حزب الراية الوطنية في برنامج ”ميدي شو” اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 إن حزبه تفاعل مع ‘فاجعة جرجيس’ لأنها موضوع إنساني ومسكوت عنه منذ سنوات، وفق تعبيره.

ولفت كرشيد إلى حجم المأساة التي حلّت بأهالي الجهة، وإلى المقابر التي أصبحت منتشرة على المتوسط، منتقدا دفن تونسيين في مقبرة الغرباء دون تثبت.

كما أشار إلى أنه لا يثق في السلط المحلية، قائلا ”هناك بلديات مازالت مسيّسة ووالي مسيس ووقعت صراعات حادة بين السلط الجهوية والقضاء تدخل بصفة متأخرة..”

بروتوكول صحي شكلي للمهاجرين

وقال ضيف ميدي شو في سياق متصل إن البروتوكول الصحي المعمول به للمهاجرين هو بروتوكول شكلي، موضحا ”معلوماتي مؤكدة وتفيد بأن البروتوكول الصحي المعمول به للمهاجرين هو شكلي.. وأن الطبيب يمضي على البروتوكول الصحي دون رقابة حقيقية على الجثث وإجراء التحاليل اللازمة… وهذا بروتوكول لا يتناسب مع القيم والمعايير الانسانية..”

تجريم الحرّاقة وعائلاتهم… 

واقترح مبروك كرشيد في هذا الصدد تنقيح القوانين المعمول بها بشكل يجرّم المهاجرين وكل من ساهم في عملية ”الحرقة”، متابعا ”موش ممكن عائلات تعمل اللي تعمل فيه دون تجريم ويقع إخلاء سبيلهم ويعاودوا الفعلة..”

كما سجّل وجود تهاون في التعامل مع الملف من قبل السلط، مؤكدا أن عدة عمليات هجرة سرية تمت في مناطق غير بعيدة عن مراكز أمنية. وشدد بالمناسبة على ضرورة وضع موضوع الهجرة غير النظامية على الطاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *