نشرت وزارة الصحة آخر المعطيات حول الجملة  الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، منذ قليل، أودرت فيها أن المعدل العام للمطعمين بالجرعة الاولى في تونس بلغ 20،1 بالمائة من المسجلين.

وبلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين منذ انطلاق الحملة يبلغ 20,1 بالمائة ونسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة الـ75 سنة فما فوق يبلغ 61,1 بالمائة.
اما نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة يبلغ 41,5 بالمائة.
 فيما بلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى في الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق الـ61,1 % وبلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة يبلغ 41,5 بالمائة بتاريخ 28 افريل 2021
و تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح في يومها الـ47 في مختلف جهات الجمهوريّة موزّعة على 47 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد ان كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا. وقد شرعت وزارة الصحّة في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح الصينيّ سينوفاك واللقاح الروسيّ سپوتنيك ولقاح فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.
وفي ذات السياق، تتواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الاولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للقاح.
كما سخّرت الوزارة فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات اقامتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ او في الوحدات السجنيّة، كلّ ذلك بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الاحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.
هذا ويجري التنسيق مع السادة الولاة والسلط المحليّة ومكوّنات المجتمع المدني للقيام بحملات تحسيسيّة تحثّ المواطنات والمواطنين على التسجيل في منظومة اللقاح الموضوعة للغرض تحت عنوان evax.tn.
وجددت الوزارة شكرها لكلّ الاطار الصحّي على ما يبذله من مجهودات في التصدّي لجائحة الكورونا سواء في التكفّل بالمرضى المصابين بالوباء او في انجاح الحملة الوطنيّة للتلقيح في مختلف المراكز المخصّصة للغرض، وتذكّر الجميع بالتسجيل على منظومة Evax الرقميّة.