لليوم الثاني على التوالي: إحصاء 4 وفيات مع تواصل ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا في صفاقس

أحصت ولاية صفاقس خلال ال24 ساعة الماضية ولليوم الثاني على التوالي 4 وفيات بسبب الإصابة بفيروس “كورونا” وذلك بالتزامن مع تواصل الارتفاع التدريجي في الإصابات الذي تعرفه الجهة.

وتشير المعطيات التي نشرتها الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس على صفحتها الرسمية اليوم الثلاثاء، إلى إحصاء 259 إصابة جديدة بالوباء على مجموع 1258 تحليلا بما يرفع نسبة الإيجابية إلى ما يزيد عن 20 بالمائة بعد أن كانت في اليومين السابقين على التوالي في حدود 10 و16 بالمائة، وهو ما يؤكد المنحى التصاعدي لانتشار الوباء من جديد وتسارع وتيرة الموجة الرابعة.

وكانت ولاية صفاقس سجلت أمس الاثنين أول حالة إصابة بمتحوّر “أوميكرون” وهي “إصابة وافدة من الخارج” تم اكتشافها لأحد التونسيين العائدين من فرنسا، بحسب ما كان أفاد به المدير الجهوي للصحة جوهر المكني “وات”.

ويقيم حاليا بأقسام العناية المركزة للمستشفيات العمومية 15 مصابا بالوباء وبأقسام الأكسيجين لمسلك “كوفيد 19” 38 مصابا وبالمصحات الخاصة 6 مصابين.

جدير بالذكر أن العدد الجملي للوفيات الناجمة عن الإصابة بوباء “كورونا” بلغ في ولاية صفاقس منذ ظهور الجائحة إلى الآن 1824 حالة وفاة وناهز إجمالي الحالات الإيجابية المكتشفة 60 ألف حالة تعافى منهم قرابة 57 ألف مصاب في حين وصل إجمالي التلاقيح المنجزة مليون و167 ألف تلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *