أكد الأستاذ المحامي عصام السمعلي لموزاييك أن عائلة الراحل محمد الناصر الطرابلسي وبصفته المحامي المقدم عن ابنه محمد عماد الطرابلسي، كلفته بالقيام بالإجراءات المتعلقة بطلب الترخيص لمنوبه من طرف الجهات القضائية للحضور المؤقت لجنازة والده الذي توفي أمس.

وأضاف الأستاذ السمعلي أنه اتصل صباح اليوم الخميس 17 جوان 2021 بوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وأحاطه علما بالطلب فلم يمانع وأعلمه بأن منوبه موقوف على ذمة الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية، وأحال ملف الطلب على أنظاره ، وبدوره تولى هذا الأخير الموافقة على المطلب.

وأكد محدثنا بأنه تمت إفادتهم بضرورة نقل الموافقة القضائية للترخيص على أنظار الهيئة العامة للسجون والإصلاح لتنفيذ إجراءات الترخيص، وبعد إطلاع إدارة هيئة السجون على الموافقة أشارت عليهم بضرورة التوجه بها إلى إدارة السجن المدني بالمرناقية، ليتوجهوا إلى هناك ، وبعد الانتظار، تم إعلامهم بتعذر تنفيذ الترخيص القضائي لأن ذلك يحتاج إلى استعدادات لوجيستية لنقل السجين ومرافقته إلى المقبرة وإعادته إلى السجن لاحقا.

وختم الأستاذ السمعلي تصريحه لموزاييك بأنهم حاولوا إقناع إدارة سجن المرناقية حتى بالسماح لعماد الطرابلسي قراءة الفاتحة على روح والده بعد الانتهاء من مراسم دفنه لكن دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *