عبر عدد من العارضين في الصالون الدولي للفلاحة  البيولوجية  والصناعات العذائية بمق  منظمة الأعراف  في تصريح لموزاييك الخميس 01 افريل2021 على أهمية  تشجيع  الدولة لمصنعي  المنتجات  البيولوجية  الأكثر  صحية  خاصة مع إرتفاع  الإقبال  عليها مع ظهور جائحة  كورونا وبحث المستهلك  على كل مايحمي مناعته حسب تصريح أمنة العويدي  مشاركة في صالون المنتجات  الفلاحية البيولوجية بمادة العجين البيولوجي.

تضاعفت مبيعاتنا  خلال كورونا..

من جانبه أكد شماخي مراد منتج للعسل  البيولوجي إرتفاع نسب البيع بنسبة 50% خلال قترة كورونا مطالبا السلطات بوزارة الفلاحة وإدارة الغابات بتكثيف  المراقبة على تعدي المواطنين وغيرهم على الثروة الغابية التي تعتبر فضاء منتجاتهم  ومصدر المواد  الأولية  لصناعتهم  البيولوجية.

الدولة تدعم تسويق الصناعات البيولوجية..

من جانبه أكد وزير الفلاحة فاضل كريم على أهمية قطاع الفلاحة البيولوجية كقيمة مضافة في الاقتصاد  التونسي ومايوفره من مواطن شغل كبرى خاصة بالنسبة  للنساء الريفيات.

وأضاف أن الوزراة  تسعى إلى مساعدة القطاع  الصناعي البيولوجي المتطور منذ سنوات في التسويق نحو أسواق  جديدة في الإتحاد الأوروبي خاصة في ترويج منتجات الصبار  أن تونس سباقة  في المجال ولم تخسر أسواقها  التقليدية بسبب جائحة  كورونا مشيرا  إلى أن الوزارة تشجع المنتوج  الغابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *