منحة بـ5 مليون دولار أمريكي لفائدة 20 من أساتذة جامعات الطب في تونس..

أفادت كلية الطب بجامعة هارفارد أنها تلقت تمويلا بـ 5 ملايين دولار أمريكي كتمويل لتدريب 20 من أستاذة الطب والباحثين والأكاديميين من خريجي جامعات تونس المنار وصفاقس وسوسة والمنستير خلال السنوات العشر القادمة على الممارسات الطبية.

ولفتت كلية الطب بجامعة هارفارد في بلاغ لها أن هذه المنحة التي مولها الطالب السابق في جامعة هارفارد حازم بن قاسم تستهدف الأساتذة والأطباء والباحثين الأكاديميين من تونس الذين يرغبون في أن يصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية والبحوث الطبية، وهي فرصة لتوسيع مهاراتهم التعليمية في المجال الطبي والتدريس بأعلى المعايير مما سيمكن من تحسين الخدمات لفائدة المرضى في المستقبل في تونس وخارجها.

وبينت أنه سيتم استخدام صندوق حازم بن قاسم للمنح الطبية في تونس، انطلاقا من السنة الدراسية الحالية، لدعم الرسوم الدراسية لتونسيين اثنين في كل سنة مما يسمح لهما بإجراء برامج ماجستير للدراسات العليا في جامعة هارفارد، قبل العودة إلى مؤسساتهم في تونس.

وتشمل الدراسات التي يدعمها الصندوق درجة الماجستير في العلوم الطبية في التحقيقات السريرية والماجستير في عمليات الخدمات السريرية و الماجستير في جودة الرعاية الصحية وسلامتها.

وقال عميد التعليم الخارجي في كلية الطب في هارفارد ديفيد روبرتس “إن التزام حازم بن قاسم الراسخ بدعم الطب سيساهم في تعزيز الرعاية الصحية وتحسين الصحة والرفاهية في تونس وهو الهدف الذي يتماشى مع دور الجامعة الذي يهدف الى احداث تغيير ملموس خارج حدودها “.

من جهته عبر حازم بن قاسم عن أمله في أن يؤدي هذا التمويل إلى تعزيز قطاعي الصحة والبحوث الطبية في تونس وحصول العاملين التونسيين في قطاعي الرعاية الطبية والصحية في المستقبل على أفضل قدر ممكن من التعليم والخبرة آملا في أن يتم تطبيق هذه المهارات والمعارف وتجربتها ليس فقط في تونس ولكن أيضًا في جميع أنحاء إفريقيا.

وذكر البلاغ أن هذه المنحة ستمكن من دعم الطب الأكاديمي والنظام البيئي للرعاية الصحية في تونس وفي الخارج وتعزيز العلاقات بين كلية الطب بجامعة هارفارد وجامعات المنار وصفاقس وسوسة والمنستير.

(وات)

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: