تعتزم منظمة أنا يقظ مقاضاة النائب المستقل، المكّي زغدودي، لخرقه الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018،على خلفية حصوله على ضيعة مساحتها 415 هكتارا بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب عروض تمّ إطلاقه في أوت 2020.
واستنكرت المنظمة في بيان صادر عنها، الجمعة، مخالفة النائب لأحكام الفصل 20 من القانون عدد 46 المتعلق بالتصريح على المكاسب والمصالح، والذي يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة.
وطالبت المنظمة في هذا الصدد، بانسحاب النائب من طلب العروض تطبيقا للقانون، واتقاء من كل وضعيات التضارب، مذكرة أن النائب عضو في لجنة الإصلاح الإداري والحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد بالمجلس.
وكانت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قد أعلنت يوم 28 أفريل 2021، عن النتائج النهائية لطلب العروض المتعلّق ببعث شركات إحياء وتنمية فلاحية ضمن القائمة عدد 37.
ويجدر التذكير أنه تم الإعلان عن القائمة عدد 37، التّي تضمّنت 33 ضيعة فلاحية دولية منذ يوم 12 فيفري 2020، ولم يتم توظيف إلا 14 ضيعة فقط لأصحابها من بينهم النائب المستقل، المكي زغدودي، ورفض بقيّة طلبات العروض لعدم إحترام جل المترشّحين للشروط المطلوبة ومن بينها الموجبة للإلغاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *