أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل منعم عميرة، اليوم الأحد 6 جوان 2021، بأنّ الاتحاد متسك بدعم المواد الاساسية باعتباره من المسائل الحيوية بالنسبة إلى حياة المواطنين والمواطنات خاصة منها الفئات الشعبية والفئات المفقرة وعموم الشعب التونسي الذي هو في حاجة إلى دعم هذه المواد الاستهلاكية.

وقال عميرة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن مسألة الدعم “ستكون من المسائل التي سينظر فيها غدا الاثنين المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل، مضيفا “يبدو أنّ الحكومة التونسية قد سقطت في مستنقع إملاءات صندوق النقد الدولي والجهات المانحة بما من شأنه ان يؤجج الوضع الاجتماعي في البلاد” وفق تقديره.

واعتبر عميرة، أنّ “الارتفاع المهول للأسعار يضرب في العمق مسألة هامّة جدّا وهي الدعم للعديد من المواد الغذائية المستحقة للشعب التونسي، مجددا ”رفض الاتحاد إقدام الحكومة على الترفيع في بعض المواد الأساسية اعتبارا لتأثيره السلبي على المستوى المعيشي للمواطن”.
كما بيّن أنّه سيقع خلال الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الموسع النظر في سير عمل هياكل الاتحاد ، والوضع العام في البلاد خاصة في ظل الأوضاع السياسية العصيبة التي تمر بها تونس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *