“منع الأحزاب السياسية من القيام بحملات انتخابية”: ماهر الجديدي يوضح

أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، أنه من السابق لأوانه الحديث عن شروط وقواعد إجراء الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية، وذلك في تعليقه على التصريحات القائلة إن “الأحزاب السياسية لا حق لها في القيام بحملات انتخابية أثناء فترة الحملة الانتخابية في مُقابل إعطاء هذا الحق للمترشحين الأفراد كمنتمين لأحزاب سياسية”.

وقال ماهر الجديدي، في تصريح لحقائق أون لاين،  إن الحملة الانتخابية تبدأ يوم 25 نوفمبر المقبل وتنتهي يوم 15 ديسمبر 2022، والنصوص الترتيبية والقرارات المتعلقة بها يتخذها مجلس الهيئة في الابان.

وبيّن أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يجتمع قبيل إنطلاق الحملة الانتخابية ويصدر قرارا ترتيبيّا يحدّد فيه شروط وقواعد اجراء الحملة الانتخابية التي “لا نعلم بعد قواعدها”.

وكان الناطق الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، قال في تصريحات اعلامية إن “الأحزاب السياسية لا حق لها في القيام بحملات انتخابية أثناء فترة الحملة الانتخابية في مقابل ذلك، يحق للمترشحين الأفراد القيام بحملاتهم كمنتمين لأحزاب سياسية”، وهو ما اعتبره عضو الهيئة ماهر الجديدي تصريحا يحتاج لتوضيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *