كشف نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 25 فيفري 2021 ان الهيئة ستقدم يوم غد او يوم الاثنين القادم للجنة النظام الداخلي بالبرلمان اقتراحات لتعديل القانون الانتخابي في انتظار تقديم مباردة تشريعية في شأنها.

واوضح بفون خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الهيئة وقفت بعد تجربة سنة 2019 على بعض الصعوبات في القانون الانتخابي وانه حصل اجماع تقريبا على اعادة النظر في بعض نصوصه وفصوله مشددا على ان مراجعة القانون تقتضي الا تعمل كل جهة على حدة وعلى انه لذلك تم التنسيق مع المحكمة الادارية ومحكمة المحاسبات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري .

واكد ان التنسيق اعطى نتيجة طيبة وانه سيتم تقديم عديد الاقتراحات لتنقيح القانون الانتخابي مشيرا الى ان التنقيحات كثيرة والى انها تمس تقريبا جل فصول القانون الانتخابي.

واضاف بفون ان اهم اقتراحات التعديل تتمثل في اعتماد التسجيل عن بعد بالنسبة للتونسين المقيمين بالداخل وانه بالنسبة للترشحات تم وضع شروط جديدة قال ان منها البطاقة عدد 3 وشهادة في الابراء الضريبي وضروة الاستقالة اذا كان المترشح ينتمي لهيئة مديرة لجمعية من الجمعيات.

واشار الى ان اهم الاقتراحات ستتعلق بالحملة الانتخابية التي قال انها تمثل عبئا كبيرا مؤكدا انه تم اقتراح تعريف موسع للاشهار السياسي وتعريف مفهوم التسويق التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *