أعلن الاثنين 27 ماي، صاحب قناة نسمة نبيل القروي ترشّحه بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية القادمة قائلا “أنا نحب نكون شفاف وتوكّلت على ربي وقرّرت نترشّح للرئاسة”.
وقال في حوار خاص على قناته “أنا منذ 3 سنوات قررت بش نخرج نعاون الناس ودرت تونس دشرة دشرة جبل جبل بحر بحر شفت الناس ومآسيهم ومشاكلهم وحسيت بيهم وحاولت بش نعاونهم”.
واعتبر القروي أن العمل الجمعياتي مهما كان حجمه لديه حدود مشيرا إلى أنه يريد اليوم خدمة التونسيين من قصر الرئاسة معبّرا عن أمله في وقوع ما وصفها ثورة الصندوق لانتخاب بديل جديد يحقق آمال التونسيين.
وصرّح بأن معركته لن تكون ضد السياسيين بل ستكون ضد الفقر مشدّدا على أنه ليس لديه مشكل مع أي طرف وقال “أنا اليوم متجنّد ضد الفقر وما عندنا حتى مشكلة مع حتى واحد”.

وشبّه القروي تونس بأنها باخرة TITANIC وقال “تونس باربور مهدّد بالغرق، وهناك من لا يشعر بذلك ويجب أن نوحّد جهودنا لننقذ بلادنا”.
وأفاد القروي بأن لديه ثقة كبيرة في نفسه ثقة وفي من معه للفوز بهذه المعركة ضد الفقر ولانقاذ تونس حسب تعبيره.

وتحدّث القروي عن مشروع سياسي متكامل مشيرا إلى أنه وإلى جانب ترشّحه للرئاسة سيكون هناك قائمات للانتخابات التشريعية وقال “حضّرنا برنامج متكامل لانقاذ التونسيين من الفقر”.

يُشار أن “القروي” يدير جمعيّة “خليل تونس” الخيرية، ولا ينتمي لأي حزب سياسي منذ استقالته من “نداء تونس” في أفريل 2017.

وبحسب نتائج نشرتها مؤسسة “إلكا للاستشارات” منتصف ماي الجاري، جاء القروي في المرتبة الأولى لتوجهات الناخبين، بواقع 32%، يليه “قيس سعيد”، أستاذ القانون بالجامعة التونسية، بـ17%.

وحلّ الرئيس السابق، المنصف المرزوقي (2011-2014) في المرتبة الثالثة بـ7%، ثم “عبير موسى”، رئيسة الحزب الدستوري الحر (ينسب للنظام السابق) بـ6%، وصافي سعيد (كاتب مستقل) بـ5%، وأخيرًا رئيس الحكومة الحالي، يوسف الشاهد، بـ4%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *