تزامنا مع الأحداث الدامية والوحشية التي تشهدها مدينة القدس المحتلة، أعلن عدد كبير من نجوم تركيا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ووقوفهم ضد الهجمة الشرسة التي ينفذها الاحتلال على العزّل في المدينة، وخصوصاً المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

الشاف الشهير بوراك نشر فيديو في حسابه على “إنستغرام” ووجه كلمة بالعربي إلى الفلسطينيين قال فيها “أنا أحب فلسطين وأشعر بوجعكم وقلبي وروحي فداء فلسطين والقدس”، وعلّق على الفيديو بالعربي أيضا “كلنا مع القدس”.

الممثل علي بوراك جيلان بدّل صورة حسابه على “إنستغرام” ووضع علم فلسطين، ونشر خارطة فلسطين معلقاً “لمن ليس لديهم علم بما يحصل، فقط اكتب فلسطين على” تويتر” و”غوغل” و” إنستغرام”.

جيلان أيضاً شارك في الاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية في إسطنبول، وظهر في بث مباشر مع المخرجة والناشطة الفلسطينية آلاء حمدان وعبر عن دعمه لقضية الشعب الفلسطيني وقال إنها قضيته أيضاً.

الممثل الشاب فوركان أكسوي، الذي اشتهر بدور فاتح في مسلسل “اشرح لهم أيها البحر الأسود”، تعرض لهجوم إسرائيلي بعد دعمه فلسطين ورفضه السكوت، وانهالت عليه الشتائم من حسابات إسرائيلية، فما كان منه إلا أن نشر تلك الردود مع أغنية “لعنكم الله”.

وشارك أيضاً في البث المباشر الذي قامت به المخرجة آلاء حمدان لدعم القدس، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني ليس وحده. وكتبت الممثلة هازال كايا في حسابها على” تويتر” “فلسطين حرة”.

أيضاً من النجوم الأتراك الذين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين، الممثلة توبا بويوكستون التي نشرت صورة  وكتبت “ماذا يحدث في حي الشيخ جراح؟”. بدوره أعلن الممثل الشاب بيركار جوفين عبر “إنستغرام” تضامنه وكذلك زملاؤه كان يلدريم وعلي جوزوشيرين نجم مسلسل “نهضة السلاجقة” وتشاغلا شيمشيك نجمة مسلسل “إخوتي” وتولغا جوليتش نجم مسلسل “البراءة”.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *