اكد خبراء في تساقط الشعر إن تناول أنواع محددة من الفاكهة له القدرة على انهاء كابوس تساقط الشعر، فيما تقوم أنواع أخرى بتقوية بصيلات الشعر.
ويضيفون بالاجماع أن السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر، وراثي، إلا أن تناول الغذاء المثالي يلعب دورا حقيقيا في الحفاظ على الشعر وفروة الرأس في حالة جيدة.
وفيما يلي قائمة بالفواكه المنصوح يتناولها للحفاظ على شعر صحي و التي منها ما نستهلكه بكثرة في الصيف:
الأناناس: تتكون الجذور الحرة من ذرات غير مستقرة تتطور في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا، مسببة المرض والشيخوخة، ويمكن أن تلحق الجذور الحرة الضرر ببصيلات الشعر، ولمحاربتها، يحتاج الجسم إلى مضادات الأكسدة، ويعد الاناناس واحدا من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات والأحماض الفينولية، لغناه بفيتامين C والمنغنيز وفيتامين ب .
الخوخ: من الضروري أن تحتوي فروة الرأس على رطوبة كافية للحفاظ على شعر صحي، ويمكن أن يؤمن الخوخ درجة الرطوبة المطلوبة التي تحتاجها فروة الرأس، لغناه بالفيتامينات مثل A و C.
الكيوي: يحتوي الكيوي على مستويات جيدة من فيتامين أ وفيتامين ه وفيتامين ك ومضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل بيتا كاروتين ولوتين وزانثين، وهي عناصر مهمة لتحفيز إنتاج الكولاجين، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توفر الرطوبة للفروة.ويتميز الكيوي بغناه بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والفوسفور، التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تقوية الشعر من جذوره.
التفاح: يحتوي التفاح على فيتامينات أ، ب، و ج، وكلها عناصر ضرورية للحفاظ على فروة رأس صحية ومنع قشرة الرأس.
وفي الوقت نفسه، توصل علماء من مختبر تسوكوبا للأبحاث في تسوكوبا باليابان في عام 2002، إلى أن التفاح يحتوي على بروسيانيدين B-2 ، وهو مركب يساعد في نمو شعر جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *