تحدّث نقيب الفنانين ماهر الهمامي، خلال استضافته في برنامج “نجوم” اليوم 19 ديسمبر 2020، عن جلسة تفاوضات دامت حوالي 4 ساعات، بحضور وزير الثقافة بالنيابة الحبيب عمّار ومستشار رئاسة الحكومة، قائلا إنّه من بين 5 مطالب تم الاتفاق على أربعة.

حيث تقرّر الترفيع في المنحة الظرفية إلى 1500 دينار لكلّ الموسيقيين الذي تضروا من الجائحة، وستتولى الوزارة دراسة الملفات وإسناد هذه المنحة، كما نصّت الاتفاقية على تقسيط خلاص معاليم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مدار 5 سنوات.

وأضاف ماهر الهمامي أنّه تم الاتفاق على تشريع قانون خاص بالفنانين وهو حاليا في رحاب مجلس النواب للنظر فيه، كما تم الاتفاق على برتوكول صحي لتنظيم التظاهرات الثقافية، فيما تم رفض مطلب “سيّب الليل”، وفق تصريحه.

وأشار نقيب الفنانين إلى أنّه توجه بطلب من وزارة الداخلية للاعتذار من كلّ الفنانين على خلفية تعرضهم إلى العنف خلال احتجاجاتهم قرب القصر الرئاسي‎، مؤكدا أنّه مازال ينتظر ردّ الوزارة.

وفيما يتعلق بموضوع الفنان نعمان الشعري الذي طرح مؤخرا أغنية مع فنّان إسرائيلي، رفض نقيب الفنانين إبداء أي موقف بخصوص هذا الموضوع، معلّلا ذلك بأنّ “نعمان الشعري ليس منخرطا في نقابة وليس من حقه اتخاذ أي موقف منه لأنّه لا يعنينه”، وفق تعبيره.

في المقابل، علّق الهمامي على الفنان محسن الشريف الذي سبق وغنّى في حفلات للكيان المحتل للأراضي الفلسطينية، قائلا: “خلي يعاودها تو نقلك شنوا نعمل”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *