ضمت قائمة قادة الغد في عالم الاقتصاد في إفريقيا، التي أعلن عنها مؤخرا معهد “Choiseul” والخاصة بسنة 2020، أسماء لـ4 تونسيين هم كل من غسامن بن عيسى، فاطمة رقيق، مهدي الدغري وكريم الجويني.

وتهتم الدراسة السنوية التي ينشرها معهد “Choiseul”، بإعداد قائمة وترتيب للمسيرين وقادة المؤسسات الإفريقية الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ40 سنة، والذين لعبوا أدوارا كبيرة ومؤثرة في تطوير الاقتصاد في القارة، وفقا لما أورده موقع البورصة.كوم.
وينشر المعهد سنويا قائمة تضم 200 قيادي إفريقي استثنائي مطالبين بلعب دور محوري على المستوى القاري، وقد احتل 3 تونسيين في نسخة 2020، مراكزا بين نخبة الـ100 قيادي، فيما حل تونسي آخر ضمن قائمة الـ200 قيادي.
وقد احتل غسان بن عيسى “38 سنة”، المركز 33 في هذه القائمة، وهو المدير العام لشركة “C-Logistics”، المختصة في مجال النقل البحري تم تأسيسها في 2012، وتنضوي تحت مجموعة شركات بن عيسى.
ونجد في نفس القائمة في المرتبة 44 فاطمة الرقيق “39 سنة”، الرئيسة المديرة العامة لمجموعة “STIFEN”، سيدة الأعمال التونسية الشابة تمت تسميتها في مارس 2018 في منصب الرئيس المدير العام لشركتي “STIFEN، وSTIFEN Fruits” وهما شركتان تتبعان مجموعة شركات اللومي وتختصان في إنتاج وتحويل الغلال.
ثالث الأسماء التونسية في هذه القائمة، هو مهدي الدغري “40 سنة”، المدير العام المساعد لمجموعة “CARTE”، وقد احتل المركز 73.
كما ضمت القائمة التونسي كريم الجويني مؤسس الشركة الناشئة الفرنسية التونسية “Expensya”، المختصة في إدارة وأتمتة تقارير المصاريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *