قالت الدكتورة ايناس عيادي مستشارة لدى وزير الصحة وعضو لجنة التلقيح أن أول شخص سيتلقى التلقيح سيكون مساء الجمعة أو صباح السبت وأنه لم يتم بعد اختيار المتلقي الأول لأول جرعة من التلقيح التي تصل اليوم.

وأوضحت المستشارة لـ”اكسبراس أف أم” أن هناك دفعات أخرى من التلاقيح تصل تونس في 25 مارس وعددها 136 ألف تلقيح من “استرازينيكا، و276 ألف جرعة تصل تونس بعدها، وبالنسبة بتلقيح “بفايزر” البالغ عددها 93 ألف جرعة تصل نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم كأقصى تقدير” وسنصل نهاية الشهر إلى 400 ألف تلقيح” حسب قولها مع 200 ألف تلقيح الهبة الصينية التي تم الإعلان عنها.

أفادت الدكتورة ايناس عيادي مستشارة لدى وزير الصحة وعضو لجنة التلقيح أن الدفعة الأولى من التلاقيح التي ستصل اليوم إلى تونس موجودة في مطار شارل ديغول بفرنسا قادمة من روسيا، وقد تم توفير كل “اللوجستيك” اللازم لاستقبالها.

وأضافت المستشارة أن الإجراءات أسرع من العادة وتأمين خروج التلقيح من المطار حتى المستودعات ستكون من الأمن الوطني والدفاع، وقالت إنه سيصل مساء اليوم .

وتابعت المستشارة في حوار على “اكسبراس أف أم” أنه سيتم توزيع التلقيح على 25 مركز تلقيح جهوي،وستتم دعوة المسجلين للتلقيح عبر الارساليات القصيرةSMS، وستكون الأولوية للإطار الطبي المعرض أكثر للفيروس ويتراوح عددهم بين 10 آلاف وللمسنين في دور المسنين، وقد تم ضبط قائمة بالمعنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *