نفت، وزارة الصحة، “استعمال اي جرعة من جرعات لقاح أسترازينكا منتهية الصلوحية”. وأوضحت مديرة رعاية الصحة الأساسية وعضو لجنة التلاقيح بالوزارة، أحلام قزارة، اليوم الأربعاء، ان عمليات التطعيم بلقاح استرزينكا قد تمت كلها قبل تاريخ انتهاء صلوحية اللقاح. وجاءت تصريحات قزارة تكذيبا وتوضيحا لما كان قد كشفه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المقال، عماد بوخريص، في تصريح اعلامي اليوم، أن أكثر من 20 ألف جرعة من لقاح استرازينكا انتهت مدة صلوحيتها يوم 31 ماي 2021، مشيرا الى أن الهيئة تدخلت ونبهت وزارة الصحة الى ذلك. و

اوضحت قزارة أن تونس تحصلت على دفعة أولى من لقاح استرزينكا، في اطار المبادرة العالمية “كوفاكس”، ضمت 98400 جرعة تنتهي مدة صلوحيتها في 31 ماي المنقضي، وقد تم تطعيم الأشخاص المعنيين باللقاحات قبل حلول هذا التاريخ اي قبل 31 ماي.

كما تلقت تونس، حسب قزارة دفعة ثانية من نفس اللقاح تضم 158400 جرعة تنتهي مدة صلوحيتها في 31 اوت 2021 وتم استعمالها لاستكمال عملية التطعيم بالجرعة الاولى من هذا اللقاح، وذلك قبل 2 جوان الجاري. من جانبها حذّرت وزارة الصحة اليوم الأربعاء في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، من خطورة الزجّ بالحملة الوطنية للتلقيح في الصراعات السياسية باعتبارها حملة وطنية تهدف إلى تلقيح المواطنين والمواطنات وحمايتهم ضدّ مخاطر الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *