وزير السياحة: كل المؤشرات في ارتفاع وهناك 16 مشروعا آخر بعد “كازينو” حمام الانف

اكد محمد المعز بلحسن وزير السياحة اليوم السبت 25 جوان 2022 ان السنة الحالية سجلت عودة تدريجية للقطاع السياحي بعد سنتين من الجائحة مبرزا ان كل المؤشرات في ارتفاع مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

واستدرك الوزير في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” خلال مشاركته في موكب اعادة افتتاح المعلم التاريخي والسياحي بضاحية حمام الانف “الكازينو” بان المؤشرات السياحية لم تبلغ بعد النتائج المسجلة في سنة 2019 مؤكدا ان الهدف هو العودة الى مستوى تلك السنة من حيث المؤشرات السياحية بالكثير من العمل.

واوضح ان هناك تحديات عديدة صحية وامنية وبيئية وايضا من حيث جودة الخدمات مشددا على ضرورة انقاذ الموسم داعيا ان يكون الموسم الحالي موسم رفع كل التحديات لتكون سنة 2023 موسم العودة الحقيقية للقطاع السياحي.

وحول مشروع اعادة افتتاح المعلم التاريخي كازينو حمام الانف ابرز الوزير ان المشروع يندرج في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص لدفع الاستثمار في المشاريع السياحية والثقافية.

واشار الى انه توجد بتونس العديد من المواقع التي قال انها ليست في صورة حسنة وان هناك فرصا كبيرة للاستثمار فيها لدفعها ولتطويرها وخلق مشاريع سياحية ثقافية بعد المشروع النموذجي لكازينو حمام الانف.

واكد الوزير وجود مستثمرين لهم رغبة وقدرة على الاستثمار في هذا المجال كاشفا عن وجود 16 مشروعا اخر في عدة مواقع تاريخية واثرية مبرزا ان الهدف هو دفع السياحة المستدامة والسياحة البديلة والسياحة الثقافية .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.