عاجل/نداء طوبال يُغيّر “الفترينة” وينتصب بمقرّ سكن الباجي !(شاهد الصورة)

نشر عادل الجربوعي كاتب الدولة ورئيس المكتب السياسي لنداء شق الحمامات اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019 صورا عن اجتماع المكتب المنعقد مساء يوم امس وتظهر في الصور مديرة الديوان الرئاسي سلمى اللومي الرقيق. وكشف الجربوعي ان أول اجتماع للمكتب السياسي عقد بالمقر الرئيسي للحزب بسكرة .

والمقر الجديد الذي اختاره شق الحمامات هو من المقرات المحلية للحزب قبل الانشقاق وأصبح يسمى بالمقر الرئيسي بعد استحواذ شق حافظ قائد السبسي على المقر المركزي الأصلي للحزب الواقع بالبحيرة الذي بقي على ذمة الحزب منذ أكثر من 6 سنوات .

والمعلوم ان المقر الجديد القديم  يقع في منطقة سكرة أين يتواجد مقر سكن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مؤسس الحزب وهي مصادفة أكثر من معبرة ولها رمزية كبيرة لاسيما بعد تمرد احد اقرب المقربين منه وعضده في الرئاسة السيدة الرقيق التي اختارت بعد ابتعاد تكتيكي دام شهر ونيف الاعلان صراحة عن اصطفافها في شق طوبال .

وخطوة اعلان الاصطفاف ستكون مرفوقة بتغييرات على المشهد القيادي للحزب ( شق الحمامات) اذ ان دخول اللومي على الخط سيمكنها قطعا من أهم منصب في الحزب وربما حتى التمثيلية القانونية التي باتت عند طوبال ياعتباره رئيس اللجنة المركزية .

والنظام الداخلي للحزب يمنح بعد تعديله في مؤتمر المنستير قبل الانقسام الاخير رئيس اللجنة المركزية صفة الممثل القانوني التي شكلت محور صراع بين “حافظ وطوبال” وتحول الصراع الى مصالح رئاسة الحكومة التي لفتت نظر الشقين الى أ، الهيئات القضائية هي التي تحسم النزاع على الشرعية القانونية داخل الاحزاب .

ويشير انخراط اللومي أيضا الى انطلاق عملية ” تغيير على مستوى “الفترينة” التي كانت اهم نقاط ضعف شق طوبال . ونذكر في هذا السياق بان عادل الجربوعي هو رئيس المكتب السياسي وان أنس الحطاب هي رئيسة المجلس الوطني والناطقة الرسمية وعبد العزيز القطي امينا عاما للحزب وسفيان طوبال رئيسا للجنة المركزية .

خطوة تغيير الواجهة ، قد تعدل نسبيا في واقع هذا الشق الذي لا يضم اية من الشخصيات الوازنة او المؤسسة ، وقد يكون هذا التغيير جزءا من استراتيجية الاستحواذ على الحزب التي قد تكون انطلقت في مرحلة اولى بصراع في المؤتمر قاده سفيان طوبال ضد حافظ قائد السبسي بدعم وتمويل من اللومي والمرحلة الثانية قد تتمثل في تحرك سياسي وسط الساحة تقوده شخصية لها قدر من المقبولية على غرار سلمى اللومي .

وقد تشهد الايام القادمة تغييرات اخرى قد تشمل حتى منصب الامانة العامة ورئاسة الهيئة السياسية .

 

نداء طوبال يُغيّر “الفترينة” وينتصب بمقرّ سكن الباجي !

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: