Skip to content


مثير/’القصر على كفّ عفريت’..مديرة الديوان الرئاسي تتحدّى الباجي..وعائلة اللومي تثور على الكلّ

1

لأول مرة منذ 9 أفريل 2019 ، حضرت مديرة الديوان الرئاسي سلمى اللومي في اجتماع المكتب السياسي لنداء تونس شق طوبال وذلك بعد ان اعلنت في وقت سابق انها غير معنية بالصراع الحاصل داخل الحزب ابان النزاع حول مخرجات المؤتمر وتحوله الى مؤتمرين الاول اختتم في الحمامات بقيادة طوبال والثاني في المنستير بقيادة حافظ قائد السبسي.

وكشفت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” ان هذه المشاركة قد توتر من جديد العلاقات بين اللومي ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي سبق ان دعا مستشاري القصر الى النأي بأنفسهم عن “نزاع الشقين” داخل نداء تونس وأنه طلب من مديرة ديوانه الاكتفاء بعملها في القصر .

واصطفاف اللومي في شق طوبال ، يبدو أنه خيار لا رجعة فيه خاصة انها تحدت الرئيس قائد السبسي وشاركت في اجتماع المكتب السياسي هي وزوجها رؤوف الرقيق الذي سبق له ان اعلن عن استقالته من النداء شق طوبال بعد ان شارك في كل اجتماعاته .

وينتظر ان يكون للومي صفة ومنصب مع مجموعة طوبال بعد ان كانت مرشحة في المؤتمر قبل الانقسام ، لرئاسة الحزب .

يشار الى ان فوزي اللومي ، الشقيق الاكبر لسلمى اللومي كان قد استقال من نداء تونس بعد ان اصطف مع مجموعة طوبال ، وهو اليوم رئيس المكتب السياسي لحزب البديل التونسي الذي يترأسه رئيس الحكومة الأسبق المهدي جمعة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: