“إسرائيل” تتلقى دعوة لحضور مؤتمر “إنهاء فلسطين” بالبحرين

“إسرائيل” تتلقى دعوة لحضور مؤتمر “إنهاء فلسطين” بالبحرين

قالت القناة “13” العبرية مساء اليوم الاثنين إن واشنطن أرسلت دعوة إلى الكيان الإسرائيلي لحضور القمة الاقتصادية المزمع عقدها في البحرين، والتي تعد مقدمة لـ”صفقة القرن”.

وأوضحت القناة نقلا عن “مسؤول إسرائيلي” عن تلقي حكومة نتنياهو دعوة أمريكية للمشاركة في القمة الاقتصادية التي ستقام في البحرين الشهر القادم، وستوافق على الحضور.

يذكر أن البيت الأبيض اعلن عن القسم الأول مما يعرف بـ”صفقة القرن”، والتي ستتضمن ما يُطلق عليه المسؤولون الأمريكيون “ورشة عمل” اقتصادية لجذب الاستثمارات إلى الضفة الغربية وغزة والمنطقة، وفقا لما قاله مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية.

وستقام الجلسة في العاصمة البحرينية، المنامة، في 25 و26 يونيو/حزيران المقبل، وستجمع عددا من وزراء المالية بمجموعة من الاقتصاديين البارزين في المنطقة.

ويقود كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ومبعوث أمريكا للشرق الأوسط، جاسون غرينبيلت، الجهود المتعلقة بما يسمى “خطة السلام” في الشرق الأوسط، وقد أمضى المسؤولان فترة طويلة في التحضير لهذه الخطة التي يترقب العالم شقها السياسي، الذي من المقرر أن يُعلن عنه في وقت لاحق من العام الجاري.

وكان كوشنر قال في تصريحات حول الخطة: “هذه الخطة ستقدم طريقا مثيرا للاهتمام وواقعيا ومستداما، وهو أمر غير متوفر حاليا”.

وزعم المصدر الأمريكي إن الخطة ستتضمن 4 عناصر وهي: البنية التحتية، والصناعة، والتمكين والاستثمار في الشعوب، بالإضافة إلى الإصلاحات الحكومية، وذلك من أجل خلق بيئة جاذبة للاستثمار في المنطقة.

وقال المسؤول الأمريكي إن خطة السلام ستؤثر إيجابيا على اقتصاد المنطقة بشكل عام، إذ ستهدف لتحويل الأموال التي يتم إنفاقها على الأسلحة إلى تنمية الاقتصاد.

المصدر : وكالات – شهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: