شوقي الطبيب: “على القضاء التحلي بالشجاعة لمقارعة السياسيين الفاسدين “

شوقي الطبيب: “على القضاء التحلي بالشجاعة لمقارعة السياسيين الفاسدين “

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب،اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، انه سيتم البت نهائيا خلال شهرين على أقصى تقدير في مسألة تركيز فروع جهوية للهيئة بكامل ولايات الجمهورية.

وأوضح الطبيب لدى حضوره اليوم في برنامج “كلام في السياسة” على الاذاعة الوطنية ان 5 ولايات فقط  لم تعرف بعد تركيز فروع عن الهيئة بها هي بنزرت وقبلي وتطاوين وسليانة وزغوان، مشددا على اهمية عامل قرب مراكز الهيئة من المواطنين لتسهيل عملية الابلاغ عن الفساد.

واعتبر أن تحول مكافحة الفساد إلى موضوع وطني يعد أمرا ايجابيا، قائلا “أن تتحول مكافحة الفساد إلى جدل أمر جيد”، مذكّرا بأن اثارة هذه المسألة خلال السنوات الثلاث التي تلت الثورة كان أمرا محظورا باعتبار أن العديد من المواطنين كانوا يعتبرون أن الفساد زال بانهيار نظام بن علي.

وأفاد الطبيب أن الحديث عن هذا الملف خاصة على المستوى السياسي والاقرار بوجود مفسدين بدأ يتوضح خلال السنتين المنقضيتين عبر برامج الحكومات ومنها وثيقتا قرطاج الاولى والثانية وحكومتا الحبيب الصيد ويوسف الشاهد، مشددا على ضرورة ممارسة القضاء صلوحياته الدستورية وعلى تحليه بالشجاعة الكافية لمقارعة السياسيين الفاسدين سواء في الحكم أو خارجه في الملفات المنشورة أمامه.

ولفت إلى أن هناك قضاة تحملوا مسؤولياتهم وأن البعض الآخر تخلى عنها قائلا “دون قرار شجاع لا يمكننا القضاء لا على الفساد ولا على الارهاب”.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: