عاجل/تفاصيل مرعبة عن شبكة التبييض الدولية عبر تونس .. ذهب وكوكايين و هؤلاء الـ4 متورّطون

اكد مصدر مطلع لـ”الشروق” انه تم عرض رجل الاعمال المتهم بتكوين شبكة لتبييض الاموال امام القطب القضائي الاقتصادي المالي بالعاصمة اول امس رفقة بقية المتهمين في هذه القضية وحسب نفس المصدر فقد اكد المتهم انه يتعامل مع 3 رجال اعمال اخرين ينشطون في ولاية نابل وولاية بن عروس في حين كانت مهمته التنسيق مع بقية العناصر الموجودين في ولاية تونس والذين يبلغ عددهم 3 اشخاص من بينهم امرأة تعمل اطارا بإحدى الشركات الكبرى .

واضاف محدثنا ان زعيم العصابة يقوم بتبييض الاموال المتأتية من تجارة الكوكايين والتي اعترف انه يقوم بتوزيعها في الملاهي الليلية الموجودة بجهة الحمامات ونابل وعدد من مناطق العاصمة .

ما اعترف المتهم الاول انه يقوم بالتحول الى مدينة بن قردان من ولاية مدنين حيث يقوم بشراء العملة الصعبة في السوق السوداء وربط علاقات مع المهربين بالمنطقة لتأمين المبالغ المراد تحويلها الى خارج البلاد ومن ثم اعادة ادخالها الى السوق المالية في تونس .وفي هذا السياق أضاف مصدر «الشروق» ان المتهم ينشط ايضا ضمن شبكة لتهريب سبائك الذهب وتوزيعها في السوق السوداء وبيعها بمبالغ مالية ضخمة لدى عدد من الصائغين المتواجدين بكامل تراب الجمهورية . وبالإضافة الى تزعم «رجل الاعمال» الى عصابة تبييض الاموال فان المتهم ينفذ ايضا عمليات تهريب مبالغ مالية لعدد من المهربين المعروفين كما يقوم ايضا بتوفير السيارات لهم للقيام بعمليات نقل البضا ئع المهربة في كامل البلاد التونسية ونحوالجزائر وليبيا .

من جانب آخر كشف مصدر امني لـ«الشروق» ان اعترافات بقية المتهمين اكدت ان زعيم الشبكة يقوم بتسليمهم مبالغ مالية طائلة من العملة الصعبة ويعطيهم التعليمات بالسفر كلا الى البلد المقيم فيه على غرار فرنسا وايطاليا وسويسرا مؤكدين انهم لا يعرفون مصدر الاموال التي يتسلمونها وحسب المصدر ذاته فان التحقيقات مازالت متواصلة مع بقية العناصر المتهمة ومع العناصر التي ثبت تورطها في شبكة تبييض الاموال .

ويذكر أن وحدات الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالعاصمة ألقت القبض على 4 اشخاص من بينهم امراة تتراوح اعمارهم بين 29 و46 سنة ينتمون الى شبكة دولية مختصة في تبييض الاموال تنشط بين تونس واوروبا حيث تقوم الشبكة بتبييض اموال المخدرات والعملة الصعبة المهربة وتهريب مبالغ مالية .

المصدر: جريدة الشروق

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: