عاجل/قائد السبسي يعلن عن هذا القرار…

أكد الرئيس الباجي قايد السبسي، في معرض حديثه عن الأوضاع العامة في البلاد، وخاصة الأزمة الاقتصادية الصعبة، التي انعكست بصفة سلبية على أوضاع المواطنين من خلال تدهور المقدرة الشرائية، على أن أصل الأزمة اليوم في تونس، هو في المقام الأول سياسي بامتياز، وفق قوله.

وأرجع الرئيس ذلك في مقابلة خاصة مع موقع “التونسيون”، الى الأزمة التي شهدها حزب “نداء تونس”، والتي رمت بظلالها على المشهد السياسي، وعلى أداء الحكومة، دون أن ينفي مسؤولية الحكومة وخاصة الحالية، مشيرا الى أنها مع ذلك قامت بمجهودات، لكن الأوضاع ما زالت لم تتحسن، مثلما نأمل ومثلما يريد التونسيين.

وفي هذا الاطار شدد الرئيس الباجي قايد السبسي، على أن الأوضاع داخل “نداء تونس”، فرضت عليه قرار عدم الاكتفاء بدور المحايد، وأنه سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة، عن مبادرة وطنية لإعادة بناء “النداء الموحد”، مبينا أنه كان يتوقع أن يتجاوز الحزب أزمته، خلال المؤتمر الأخير، الذي أشرف على جلسته الافتتاحية، وألقى كلمة دعا فيها الى ترميم الحزب.

.وحول تفاصيل المبادرة التي سيعلنها للم شمل النداء، أكد الرئيس السبسي على أنها ستكون استمرارية لنتائج المؤتمر الأخير، وذلك عبر دعوة كل قائمة اللجنة المركزية التي تضم 217 شخص، دعوتهم الى لقاء واحد ودون اقصاء، من أجل تصعيد قيادة تكون محل قبول الجميع، وتحت اشرافه المباشر.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: