عاجل: إضراب جديد وتونس دون وقود لـ3 أيام !

عاجل: إضراب جديد وتونس دون وقود لـ3 أيام !

هددت الجامعة العامة للمهن و الخدمات بتنفيذ اضراب قطاعي في صفوف أعوان محطات بيع الوقود بكامل تراب الجمهورية احتجاجا على رفض الغرفة الامضاء على الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في الاجور بعنوان سنة 2018- 2019 .
وفي هذا الاطار ، أكّدت الكاتبة العامة للجامعة العامة للمهن والخدمات التابعة لاتحاد الشغل حياة الطرابلسي ، اليوم السبت 25 ماي 2019 ، المضي في إقرار إضراب عام جديد لاعوان محطات بيع الوقود لثلاثة أيام خلال الأسبوع القادم ، في صورة عدم إمضاء منظمة الأعراف على الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في الأجور بعنوان سنتي 2018 و2019 .
وأشارت إلى أن هذا الإضراب اضطراري باعتبار أن الجامعة أمهلت سلطات القرار شهرا منذ إضراب أفريل الفارط لإمضاء الملاحق التعديلية للزيادة في أجور العاملين الذين يقدر عددهم بحوالي الـ5 آلاف عون ، إلا أن المهلة انتهت وحان تاريخ القسط الثاني من الزيادات لسنة 2019 ، وزيادات سنة 2018 لم تفعّل بعد ، وفق تعبيرها .
وشددت على أنه لا تراجع عن مستحقات العمال المعنيين مهما كانت التكاليف خاصة في ظل ما أسمته “التبريرات الواهية” التي تعتمدها الغرفة الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط التابعة لمنظمة الأعراف من قبيل عدم التوصل إلى اتفاق بينها وبين وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى بشان الزيادة في هامش الربح .

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: