رئيس بلدية ور.م.ع شركتين : استقالة جماعية بفريانة ردّا على الشاهد والوالي

رئيس بلدية ور.م.ع شركتين : استقالة جماعية بفريانة ردّا على الشاهد والوالي

تتواصل موجة الاستقالات الجماعية بالمجالس البلدية لتطال بلدية فريانة التابعة لولاية القصرين اين قدم 13 عضوا بالمجلس استقالاتهم اليوم الاثنين 27 ماي 2019.ويتكون المجلس من 24 عضوا وحسب مقتضيات مجلة الجماعات المحلية فانه بانقضاء 15 يوما على تقديم استقالة اكثر من نصف أعضاء المجلس يصبح محلا بما يستوجب تنظيم انتخابات جزئية جديدة .

وجاءت هذه الاستقالات بعد عدم تجاوب رئيس الحكومة ووزير الشؤون المحلية والبيئة ووالي القصرين مع طلب سبق ان تقدم به بتاريخ 10 ماي الجاري 12 عضوا من المجلس البلدي المذكور لاعفاء رئيس البلدية من مهامه على خلفية عدم تفرغه وجمعه بين مهامه كرئيس بلدية ورئيس مدير عام لشركتين.

وارجع المستقيلون قرارهم وفق نص استقالاتهم نقلته اذاعة شمس اليوم الى خلافات مع رئيس البلدية متهمين” اياه بالتفرد بالرأي وعدم استشارتهم في تسيير شؤون البلدية والتعامل بمزاجية مع القضايا التي تخص الجهة والاخلال بمقتضيات التفرغ للعمل البلدي وسوء التسيير والتصرف الاداري والمالي” .

جدير بالذكر ان رئيس بلدية فريانة  ‘علي الهرماسي’ وهو رئيس القائمة المستقلة ‘فريانة للجميع’ كان قد تفوق على رئيس قائمة حركة النهضة ‘أحمد الرابحي’ بـ 16 صوتا مقابل 8 أصوات.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: