مثير:”الشاهد يعيد سيناريو بن علي مع نجيب الشابي”

مثير:”الشاهد يعيد سيناريو بن علي مع نجيب الشابي”

اكد النائب زهير المغزاوي اليوم الاربعاء 29 ماي 2019، أن الحكومة اقترحت اضافة فصل جديد للقانون الانتخابي محتواه منع اصحاب الجمعيات ووسائل الاعلام من الترشح للانتخابات الرئاسية وتحديدا لمنع نبيل القروي من الترشح بعد ان اعلن مؤخرا عن دخوله سباق الرئاسية.

وأشار المغزاوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن جلسة توافقات تعقد حاليا في الغرض.

وقال المغزاوي ” نحن في المبدأ العام ضدّ من يستعمل الإعلام والجمعيات لأغراض سياسية انتخابية لكن لا نقبل أن يتم ادخال تعديلات على القانون الانتخابي 3 أشهر قبل الاننتخابات وهذا يتنافي مع كل المعايير الدولية وحتى هيئة الانتخابات قالت انه مخالف وايضا لا نرفض أن تقدم الحكومة قوانين على مقاييسها من اجل اقصاء هذا الطرف او ذاكا”.

واشار إلى أن الغاية من هذا الفصل اقصاء نبيل القروي من الترشح ، متابعا ” لسنا مع القروي لأن القروي مرشح “السيستام” يتنافس مع الشاهد داخل السيستام  …الخطورة هي ان رئيس الحكومة يقوم بتجاوزات خطيرة لأنه سيقدم ترشحه وهو رئيس السلطة التنفيذية وكان عليه ان يقول انه يستعد للترشح وسيستقيل من رئاسة الحكومة”.

ولفت المغزاوي إلى أن ما يفعله الشاهد مع القروي يذكر بما فعل بن علي مع أحمد نجيب الشابي عندما عدل الدستور من أجل اقصاء الشابي”.

وذكر بأنهم كانوا قد نبهوا من استعمال المال السياسي الفاسد الذي استشرى قائلا “يكفي ان نعود الى تقارير دائرة المحاسبات للوقوف على حجم الاخلالات”.

وشدد على أن انتخابات 2019 ، أهم انتخابات تمر بها تونس لأنها ستنقل تونس من حالة اللاستقرار إلى حالة الاستقرار وتثبيت المسار مشيرا إلى أن البلاد ستدخل في منعرجات خطيرة لو حصلت تجاوزات.

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني طلب اليوم الاربعاء 29 ماي 2019، من النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو تأخير النظر في مشروعي القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء ومشروع قانون أساسي يتعلق بضبط مقاييس تقسيم الدوائر الانتخابية وتحديد عدد مقاعدها.

وجاء طلب الدهماني في الجلسة العامة المخصصة للنظر في جملة من مشاريع القوانين لترك بعض الوقت أمام لجنة التوافقات لاستكمال بعض التعديلات على أن يتم النظر في مشروعي القانونين بعد التوصل لتوافقات.

يذكر أن صاحب قناة نسمة نبيل القروي كان قد أعلن أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: