أرقام لا تصدق: فاتورة «خيالية» لتكاليف زيارة ترامب إلى لندن

أرقام لا تصدق: فاتورة «خيالية» لتكاليف زيارة ترامب إلى لندن

بلغت قيمة فاتورة السكن والنقل الخاصة بزيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى بريطانيا في الفترة بين 3 و5 جوان رقما خياليا.
وكان ترامب والسيدة الأولى ميلانيا وأبنائه الأربعة وحاشيته الضخمة قاموا بزيارة رسمية إلى بريطانيا وأيرلندا، ثم وصلوا، الخميس، إلى فرنسا للمشاركة في الذكرى الـ75 للإنزال في نورماندي.
ونقلت مجلة نيوزويك الأمريكية، عن سجلات اطلع عليها موقع سكوتسمان الاسكتلندي، أن تكلفت الزيارة الرسمية إلى بريطانيا بلغت 3 ملايين ونص المليون دولار.
وأظهرت أوامر الشراء والتسليم، التي اطلع عليها موقع سكوتسمان مقدار ما ينفقه دافع الضرائب الأميركي على هذه الجولة الرئاسية.
فقد اتخذ المرافقون للرئيس بعضا من أكثر فنادق تميزا في لندن، مقرا لإقامتهم، خلال الرحلة التي استغرقت ثلاثة أيام إلى بريطانيا.
وذكر الموقع كيف أبرمت وزارة الخارجية الأميركية عقودا بقيمة 1.223.230 دولارا لإقامة كبار الشخصيات في أحد الفنادق، إلى جانب عقود لإقامة مرافقين آخرين في فنادق مختلفة.
ويضاف إلى ذلك تكلفة طيران الطائرة الرئاسية “إير فورس وان”، وهي من طراز بوينغ 747، التي تبلغ 142.380 دولارا في الساعة ، مما يجعل تكلفة الرحلة لمدة 7 ساعات ونصف الساعة من واشنطن إلى لندن حوالي مليون دولار، وفقا لموقع “كوارتز” الأميركي.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: