عاجل/كواليس مثيرة عن عمليّة بيع التاسعة لسامي الفهري..و تفاصيل الصراع بين السواحلية”آل جنيح” و “آل شرف الدين”

عاجل/كواليس مثيرة عن عمليّة بيع التاسعة لسامي الفهري..و تفاصيل الصراع بين السواحلية”آل جنيح” و “آل شرف الدين”

أفاد موقع ” بيزنس نيوز ” بأن الشركة التي تدير قناة التاسعة تلقت عرضا لشراء مجموعة من الأسهم . ويتعلّق الأمر بسامي الفهري الذي يبدو أنه يعتزم شراء 49 بالمائة من الأسهم  التي تعود إلى رضا شرف الدين النائب ورئيس النجم الساحلي وأخيه لطفي شرف الدين .
وحسب نفس المصدر فإن العرض يقدّر بنحو 8.9 مليون دينار وسينظر مجلس الإدارة المكوّن أساسا من ” شقّ جنيّح ” و ” شق” شرف الدين ” في هذا العرض خلال 30 يوما للحسم فيه نهائيا . وفي صورة الموافقة عليه يبقى أمام الشركاء شهر آخر لتقديم اعتراضاتهم أو طعونهم حتى تصبح العملية إما منتهية بالبيع وإما مرفوضة .
ويعتبر هذا العرض حلقة جديدة في ” حرب الكواليس ” التي يلتقي فيها وجها لوجه كل من شق شرف الدين وشق ” جنيّح – إدريس ” .
وللتذكير فإن قناة التاسعة تعود ملكيتها في الأساس إلى عائلة جنيّح بنسبة 49 بالمائة  وعائلة رضا شرف الدين بنسبة 49 بالمائة ومعزّ بن غربية صاحب المبادرة في المشروع بنسبة 2 بالمائة . إلا أن رضا شرف الدين باع في ما بعد أسهمه إلى أخيه لطفي سنة 2014 لأنه لم يكن له الحق في امتلاك أسهم في قناة تلفزية باعتبار أنه رجل سياسة .
ويذكر أيضا أن الخلاف بين الشقيّن اندلع منذ أن أقدم شقّ جنيّح  الذي يدير القناة على شراء أسهم بن غربية ( 2 بالمائة ليصبح صاحب الأغلبية )  دون استشارة الشق الثاني الشريك بنفس النسبة المائوية  خاصة أن نسبة 51 بالمائة تسمع لصاحبها بتولّي الإدارة والتحكم في التصرف في القناة .
ويبدو أن رضا شرف الدين الذي أبعد عن تسيير القناة منذ أن وضعت عائلة جنيّح يدها عليها باعتبار قانون الأغلبية بحث عن ” الثأر ” لنفسه من خلال بيع أسهمه إلى سامي  الفهري خاصة أن مبلغ البيع يعتبر مهمّا وأن عملية ال بيع تسمح له بالتخلص من أسهم لا تسمح له بأي قرار أو سلطة في القناة .
ويبقى الآن ( حسب المصدر دائما ) أن نعرف موقف عائلة جنيّح من هذه ” البيعة ” وهل إن ” آل جنيّح ” سيمارسون حقّهم الذي يعطيهم الأولوية في شراء أسهم شرف الدين قبل أي طرف آخر ؟.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: