“إجابة” يُوجه اتهامات خطيرة لاتحاد الشغل والطبوبي

“إجابة” يُوجه اتهامات خطيرة لاتحاد الشغل والطبوبي

اعتبر اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين “اجابة” اليوم الاثنين 17 جوان 2019، أن الاتحاد العام التونسي للشغل هو “الطرف الخفيّ وغير المعلن والسبب الرئيسي وراء أزمة الجامعة وهو من يكسّر نضالات الجامعيين ويقف سدا أمام تحقيق مطالبهم فقط لأنه ضدّ التعددية النقابية ولأنه يدافع عن نقابته الكلاسيكية التي خذلت الجامعيين لعقود ولم تكن تمثّلهم ولم يعد لها أيّ امتداد على الميدان”.

واشار “اجابة” عبر صفحته الرسمية إلى أن الجميع “يتذكّر كيف تدخّل نور الدين الطبوبي في 2017 ليضغط على الوزير خلبوس ليؤجّل الانتخابات الجامعية ولا يقوم بإصلاح القانون الانتخابي خدمة للوبيات تتحكّم في الجامعة والجامعيين”.

وقالت إجابة في اشارة إلى اتحاد الشغل ” منذ ثلاث سنوات وهم يحاربون أنبل تحرّك في تاريخ الجامعة التونسية بأقذر الأساليب وهاهم اليوم يضغطون لإلغاء جلسة حاسمة لحلّ الأزمة بين نقابة إجابة والوزارة ويتدخل الطبوبي لمحاولة توحيد الأسلاك في النظام الأساسي للجامعيين ويدعو جميع الأطراف التابعين له لتكسير إضراب الجامعيين”.

وتابع “لم نسمع لهم فحيحا حين تصدّينا لمشروع الخوصصة وانتصاب الجامعات الأجنبية كيف لا ونقابة السلطة في الجامعة احترفت الطعن من الخلف والتواطئ مع وزير لا يفكر إلا في مستقبله السياسي ويخاف من تهديدات بأن لا يظلّ أكثر من أسبوع في أية وزارة مستقبلية في ظلّ وجود نقابات تأتمر بأوامر مركزية ترفض الآخر ولا تؤمن بالتعددية”.

وجاء تعليق اتحاد اجابة على خلفية اللقاء الذي جمع اليوم الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي بوزير التعليم العالي سليم خلبوس وفق ما اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم.

وأكد الاتحاد أنه تم التأكيد على ضرورة إنجاح السنة الجامعية وأنه سيتم تجنيد كل الأطراف ووضع مصلحة الطلبة ومصلحة الجامعة التونسية في الميزان من أجل إنجاز الإمتحانات.

وتم الاتفاق وفق ما ورد بالصفحة الرسمية للاتحاد على صدور كل الأوامر والاتفاقات الخاصة بالجامعيين و الشروع فورا في التفاوض حول كل المسائل المادية والقانون الأساسي وربطه بحوافز مالية مرتبطة بالارتقاء وذلك بحضور مصالح رئاسة الحكومة والأمين العام للاتحاد.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: