تفاصيل التوافقات المتعلقة بالمعلمين النواب ومنح المدرسين

نشرت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، مساء الثلاثاء، ملخص جلسة متابعة انعقدت مع وزارة التربية وخصصت للنظر في وضعية المعلمين النواب ومنح المدرسين والمنح الجامعية ومنحة الريف، مؤكدة أنها شستكشف لاحقا عن كل تفاصيل محتوى محضر الجلسة.

وأفادت النقابة في بلاغ لها أنه بوجود اتفاق ينص على  الخلاص موحد للمعلمين النواب على قاعدة 750د أجر، مبينة أن من تم خلاصه بالساعة سيتم تدارك عملية استخلاصه.

وذكرت في البيان أن كل النواب سيتم تمكينهم من معرف وحيد مبينة أن الوزارة أكدت  أنها استكملت خلاص 97٪ من النواب والتعطيل ناجم عن البنك المركزي.

كما أفادت بأن 3٪ من النواب تعذر خلاصهم لأسباب مختلفة: عدم إمضاء العقد،تسليم وصل بطاقة عدد 3 عوض الأصل، ضياع ملف….

وبخصوص الساعات الإضافية للنواب، ذكرت النقابة العامة للتعليم الأساسي أنه قد تم الاتفاق على توجيه مذكرة إلى المندوبيات الجهوية ومنها للمديرين لضبط قائمة النواب الذين قاموا بساعات إضافية لتسوية وضعيتهم.

أما فيما يخص خصم أيام المقاطعة، ورد في البيان أن الوزارة تتمسك بعدم الخلاص وتعويض من تم الخصم لهم.

وفيما يتعلق بالمنح، جددت الوزارة التزامها بالآجال الواردة في محاضر الجلسات حيث تم تفعيل مضاعفة منحة الإدارة ومنحة المساعدة البيداغوجية على مرتبات جوان وتفعيل مفعول الترقية من أستاذ إلى أستاذ فوق الرتبة في جوان ثم نشر قائمة الترقية من أستاذ فوق الرتبة إلى أستاذ فوق الرتبة مميز بعنوان جانفي 2019 في جويلية، وفق ذات البيان.

وسيتم نشر قائمة المرتقين في المسار العلمي ومن بينهم خريجي المعاهد العليا الحاصلين على الإجازة الأساسية في جوان ونشر قائمة الترقية بالتكوين من أستاذ إلى أستاذ فوق الرتبة مميز لخريجي المعاهد العليا لتكوين المعلمين بعنوان جانفي 2019 في آخر شهر جوان ونشر قائمة من سيشاركون في الدورة الاستثنائية التي برمجت يومي 24 و25 جوان في جويلية، حسب بلاغ النقابة.

وأكدت النقابة العامة للتعليم الأساسي أنه قد الاتفاق نهائيا على حل مشكلة ترقية مدرسات ومدرسي سيدي بوزيد.

واتفت النقابة مع وزارة التربية، حسب البيان، على إعداد قرار صرف منحة الريف وأمضي من قبل وزير التربية وأحيل إلى مصالح رئاسة الحكومة في انتظار صرفها.

وفي الشأن المتعلق بالمنح الجامعية، أكدت الوزارة أن وزارة التعليم العالي أذنت بصرف ال200 منحة الواردة في اتفاق 8 ماي 2018، وفق ذات المصدر.

وتسلمت الجامعة العامة للتعليم الأساسي من وزارة التربية مشروع الاتفاقية مع معهد التربية والتكوين المستمر بباردو المتعلق بفتح الآفاق العلمية لمناقشته والنظر فيه .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: