سالم الأبيض لنواب النهضة : ” قمتم بالتصويت على الخمر والميسر ثم أقمتم الصلاة” !

أكد رئيس الكتلة الديمقراطية سالم الابيض اليوم 19 جوان 2019، انه تلقى تهديدا عبر ارسالية وتم سب والديه بسبب ما قال انها كذبة صادرة عن نواب من كتلة حركة النهضة.
وأوضح الأبيض في مداخلة له خلال جلسة عامة خصصت لمناقشة مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على بروتوكول تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي بحضور وزير النقل، أن صفحة النائب عن النهضة فتحي العيادي نقلت أنه رفض الترحم على الرئيس الأسبق محمد مرسي، نافيا هذا الأمر.
وقال “كنت من أول المترحمين على مرسي حتى قبل اصدار حركة النهضة لبيانها اثر وفاته”، واصفا هذا البيان بالهزيل ودون معنى لانه لا يحمل أية اشارة لا لعبد الفتاح السيسي ولا لنظامه”،مضيفا “مرسي قبع ست سنوات في السجن وجاء السيسي إلى تونس واستقبل رئيس الجمهورية في القاهرة وحركة النهضة لم تنطق بكلمة تنديد ضد الرئيس المصري”.
وتابع الأبيض “واليوم حركة النهضة تستثمر في الموت ..نحن نعتبرها قضية انسانية ونترحم على أرواح كل من يموت..وقرائتم الفاتحة حتى على امراة حية ترزق الجزائرية جميلة بوحيدر..وارتكبتم خطأ كبيرا في هذا المجلس” مشددا على انه لا يوجد أي اشكالية في تلاوة الفاتحة لانه واجب انساني ولان التاريخ وحده هو الذي يقيّم الادوار السياسية.
وشدد على انه يؤمن بالله وانه لا يستخدم تلاوة الفاتحة لأغراض سياسية، قائلا أنا من اكث المدافعين عن القرآن ويؤسفني أن يتم استهدافي في هذه الحملة للتغطية على تمرير القانون الفاسد أمس..قانون الاحزاب الاقصائي الفاشي..غايتهم هو ايجاد كبش فداء ليدخلو في صراع وقد استعملوا وسائل التواصل الاجتماعي”.
وأشار الى امكانية تعرضه لتهديدات تطال سلامته الجسدية بعد الحملة التي وصفها بـ”الشرسة” التي طالته البارحة مُحملا رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري مسؤولية عدم ايضاح موقفه قائلا “أتمنى ان تتمتلك الشجاعة لتخبر الناس بأني انا كنت البارحة صاحب المبادرة بتلاوة الفاتحة على روح مرسي واننا اختلفنا فقط في صيغة التلاوة”، مشددا على انه لن يسامح نواب الحركة بسبب التهديدات والسب والشتم الذي طاله بعد الخبر المغلوط.
واتهم النائب نواب كتلة حركة النهضة بالتناقض قائلا “صوتم على الخمر ثم ذهبتم لتقيموا الصلاة وهو عكس ما جاء في القرآن..وتصوتون على الميسر اي القمار وتمررون كل أسبوع قروض رباوية ثم تذهبون لتلاوة الفاتحة”.
ولفت إلى انه لن يسكت على هذا الاعتداء الناتج عن كذبة، “موقفكم موقف عار..تعلموا عدم الاعتداء على الناس وعدم نصب محاكم فوضوية وموازية..ونحن نترحم ألف رحمة على روح مرسي.”

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: