عاجل/بالفيديو/فضيحة: تسجيل صوتي يكشف تلاعب مدير معهد “إمرود كونسلتينغ” بنتائج نوايا التصويت في الانتخابات..

 

نشر موقع “الصباح نيوز” فيديو تضمن تسجيلا صوتيا يكشف تلاعب مدير معهد إمرود كونسيلتينغ نبيل بلعمّ بنتائج الإستطلاع الأخير حيث تساءل الصحفي الذي يحاور بلعمّ عن أسباب تراجع نتائج حركة النهضة من 25% إلى 6% في ظرف 3 أيام ليجيب مدير إمرود بأنه و بالنزول ٱلى الميدان فقد انهارت نتائج الحركة.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد نددت بما أسمتها “حملة التشكيك” التي تطال مؤسسة “دار الصباح”، مُعبّرة عن دعمها التام لقرارات هيئة تحرير صحيفتي “الصباح” و”لوطون” بعدم نشر نتائج سبر الآراء الذي أنجزته مؤسسة “أمرود كونسيلتينغ” وذلك لمزيد التثبّت والتدقيق، حفاظا على مصداقية مؤسسة عريقة كمؤسسة “دار الصباح”.

وكان المدير العام لشركة “أمرود كونسلتينغ” لسبر الآراء، نبيل بالعم، أصدر يوم 25 جوان 2019، بيانا “توضحيا” لما اعتبره “حيفا وتشكيكا في مصداقية الشركة”، قام من خلاله، حسب نص البيان، بتوجيه اتّهامات ب”المغالطة وتضليل الرأي العام وتلفيق التّهم”، ضدّ مؤسّسة “دار الصباح” وللصحفيين منية العرفاوي ووليد الخفيفي، على خلفية مقال نشر بتاريخ 22 جوان 2019 في جريدة الصباح بعنوان “عندما تتلاعب أمرود كونسلتينغ بنتائج استطلاعات الرأي .. ، دار الصباح ترفض أن تكون حصان طروادة في معارك قذرة”.

كما تضمّن بيان شركة سبر الآراء، وفق بيان نقابة الصحفيين، “محاولة لضرب مصداقية منية العرفاوي الصحفية العاملة على صياغة المقالات المتعلّقة بنتائج سبر الآراء والتشكيك في مهنيتها، عبر ربط عدم نشر النتائج بحصولها على ترقية استثنائية، تمتّع بها 18 صحفيا بمؤسسة “دار الصباح” بعد سنوات من العمل الجاد والمحترف”.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: