الجبهة الشعبية تطالب بلجنة تحقيق برلمانية في أحداث “الخميس الأسود”

الجبهة الشعبية تطالب بلجنة تحقيق برلمانية في أحداث “الخميس الأسود”

 

أكّد رئيس مجلس نواب الشّعب محمد النّاصر، اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019، أنّه سيعرض على مكتب المجلس طلب تكوين لجنة برلمانية للتحقيق في أحداث يوم الخميس 27 جوان المنقضي أو ما اصطلح على توصيفه بـ”الخميس الأسود”. 

وجاء قرار الناصر اثر طلب تقدمت به كتلة الجبهة الشعبية الجديدة التي اعتبر رئيسها هيكل بلقاسم في مداخلة له خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم أن ما حدث يوم الخميس بالبرلمان “انقلاب دستوري”، مشيرا إلى حديث عديد النواب عن فراغ مؤقت وشغور دائم بمنصب رئيس الجمهورية.

من ناحية أخرى، دعا الناصر الشعب الى مزيد التضامن بغضّ النظر عن اختلافاتهم لمجابهة الأخطار ومن بينها آفة الأرهاب، قائلا “تجربتنا الديمقراطية مستهدفة لانها غير مقبولة من قبل عدّة دول .. والشعب واع بالمخاطر المحدقة بمسيرتنا الديمقراطية… الشعب تصدى للارهاب اثر خروجه الى الشوارع عقب العمليتين الارهابيتين.. كما تصدى للادعاءات المسمومة التي روجت لها عديد وسائل الإعلام حول غياب مؤسسات الدولة بعد تعرض رئيس الجمهورية لوعكة صحية وصفت بالحادة”.

وشدد رئيس البرلمان على ان تركيز المحكمة الدستورية من مهمة المجلس قبل انتهاء العهدة النيابية الحالية، ملاحظا امكانية التوافق حول اعضائها خلال الايام القليلة القادمة.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: