لعبة تونسية تحسيسية للأطفال

لعبة تونسية تحسيسية للأطفال

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بالتعاون مع مؤسسة تونسية ناشئة عن تصميم لعبة تفاعلية وتربوية جديدة تحت إسم “الإستعمال اليقظ للأنترنات” وهي تعتمد تقنية “الواقع المعزّز” (Réalité augmentée) التي تمّ دمجها ضمن التطبيقية التربوية “طفولة Kids”.

اللعبة التربوية التفاعلية تحتوي على نصائح عملية وعلى مضامين تحسيسية بطريقة مبسّطة وعلى استجواب (Quiz) وأكّدت الوكالة أنّ رابط التحميل متوفّر بموقع الواب www.ansi.tn ، وفق بلاغ صادر عن الوكالة.

وتمكّن اللعبة الطفل والوليّ من اكتساب معطيات أساسية تتّصل بالمخاطر الممكنة على شبكة الأنترنات وسبل الوقاية والحماية منها، ومن التعرّف على الحلول التقنية المتوفّرة  وتشجّع على تجذير سلوك مرافقة الأولياء لأطفالهم عند الإبحار والولوج إلى العالم الإفتراضي والتحاور معهم وهي النصيحة المثلى والحلّ الأنجع الذي تذكّر به الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مجدّدا وليكون الوليّ المرجع لطفله عند التعرّض إلى مضمون مزعج على الشبكة.

وكشفت الوكالة أنّ الإحصائيات الصادرة عن وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي تفيد بأنّ عدد الإشتراكات بشبكة الأنترنات قد بلغ 85 إشتراكا لكلّ 100 ساكن في موفى سنة 2018. كما تفيد إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء أنّ قرابة 50 بالمائة من العائلات التونسية مرتبطة بشبكة الأنترنات إلى حدود موفى سنة.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: