القيروان: الرابطة تُدين اعتداءات على نقابيين وتدعو السلط للتحرك

القيروان: الرابطة تُدين اعتداءات على نقابيين وتدعو السلط للتحرك

 

أعلن فرع الرابطة التونسية لحقوق الانسان بالقيروان اليوم الجمعة 5 جويلية 2019، أنه تلقى”بكثير من الانشغال  والاستياء انباء متواترة تتعلق بالاعتداء على الحريات العامة في الچهة خلال الفترة الاخيرة تجسمت في اعتداء متكرر على الحق النقابي طال مناضلين نقابيين”.

وعدّد الفرع في بلاغ صادر عنه هذه الاخلالات من بينها ” اقدام ادارة مصنع الاسمنت بالرويسات على طرد عدد من العملة على خلفية اصرارهم على تحقيق مطالب مشروعة وتمسكهم بالحق النقابي وتعرض الكاتبة العامة لنقابة عملة وموظفي بلدية القيروان الى حملة ممنهجة لابعادها عن خطتها الوظيفية وصلت الى حد تلفيق قضايا لها وانتهت الى ايقافها عن العمل وايقاف خلاص مرتبها الى حين احالتها على مجلس التأديب “.

وأعلنت الرابطة مساندتها لكافة العملة والموظفين في دفاعهم عن حقوقهم المشروعة وعن حقهم في ممارسة نشاطهم النقابي الذي يكفله القانون وعن دعمها لموقف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان ولكافة النقابات الجهوية والمحلية في التعبير عن التضامن مع العملة والموظفين الذين يدافعون عن مطالبهم المشروعة “.

وأدانت  الممارسات التي تعتدي على الحق النقابي وترفض الانخراط في التفاوض الجدي والمسؤول داعية السلط الجهوية والمحلية لتحمل مسؤولياتها في تطبيق القوانين الضامنة لحقوق الشغالين”.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: