هل ستفتح وزارة التربية باب التسجيل عن بعد للتلاميذ دون السن القانونية “الملحق”؟

هل ستفتح وزارة التربية باب التسجيل عن بعد للتلاميذ دون السن القانونية “الملحق”؟

 

أكّد المكلف بالاعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب أن الوزارة ستفتح هذه السنة باب التسجيل للتلاميذ الذين لم يبلغوا بعد السن القانونية للالتحاق بالمدرسة “الملحق”، للترسيم بالنسبة للسنة الأولى من التعليم الأساسي للسنة الدراسية 2019-2020.
وقال محمد الحاج طيب في تصريح لحقائق أون لاين، أن التسجيل الأوّلي لتلاميذ الملحق سيكون عن بُعد مثلما هو الحال بالنسبة لمواليد 2013، والمتخلفين عن التسجيل من مواليد و2012 و2011 و2010.
وذكر الحاج طيب أنه سيتم اعلام الأولياء في الابان من خلال مناشير تصدر في الغرض، عن موعد فتح باب التسجيل لتلاميذ “الملحق”، ما إن يتمّ الانتهاء أوّلا من اجراءات ترسيم التلاميذ الذين بلغوا السن القانونية بما أن لهم الأولويّة في ذلك.
وعادة تمنح وزارة التربية اعفاءات عمرية للأطفال الذين لم يبلغوا السن القانونية للدراسة للترسيم بالسنة الاولى ابتدائي وتشمل الأطفال المولودين الاطفال المولودين بين غرة جانفي و15 مارس، وفق شروط تحدّدها في الابان، وهذي السنة سيشمل الترسيم الأطفال مواليد 2014.
يذكر أن وزارة التربية أطلقت لأوّل مرة يوم 14 فيفري 2019، منظومة التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي من مواليد 2013 بعنوان السنة الدراسية 2019-2020، وشمل التسجيل كذلك المتخلفين عن التسجيل من مواليد 2010 و2011 و2012.
كما تولت الوزارة التنسيق مع مختلف مشغلي الهاتف الجوال والبنوك من أجل تسهيل عملية الاستخلاص الالكتروني على الأولياء.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: