تحذير من وكالات أسفار ومزودي خدمات سياحية وهميّين

أفادت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة بملاحظتها مع بداية الموسم الصيفي رواج عدد هائل من الاعلانات التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي التي تقدم اقامات فندقية ورحلات الى داخل تونس وحتى خارجها، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من هؤلاء المزودين يقدمون انفسهم على انهم وكالات أسفار إلا أنهم “متطفلون لا يملكون أي ترخيص رسمي لممارسة مهنة وكيل الأسفار، حيث انهم مجرد شركات او مكاتب خدمات لا تقدم أي ضمانات أو تأمين لحرفائها”.

وأدانت الجامعة في بلاغ تلقت حقائق أون لاين نسخة عنه، الممارسات التجارية والاشهارية لممثل غير قانوني يعرض عطلة في روسيا بطريقة غير اخلاقية، محذرة من مخاطر الانسياق وراء بعض العروض التي تقدم رحلات الى تركيا لا تشمل إلا تذكرة السفر دون أي ضمانات اخرى حول طبيعة الخدمات التي سيتم تقديمها خلال الرحلة.

وجددت الجامعة طلبها الى سلطة الاشراف لاتخاذ الاجراءات الصارمة ضد شركات الخدمات غير القانونية التي تنتهك اللوائح المعمول بها ولا توفر أي ضمانات اجبارية للحريف.

هذا ودعت الجامعة كافة حرفائها التونسيين إلى التعامل فقط مع الوكالات القانونية الحائزة على رخصة ممارسة المهنة من الديوان الوطني للسياحة التونسية، حاثة إياهم على التثبت عند دخول وكالة الاسفار من وجود الملصقة بيضاوية الشكل باللونيين الابيض والازرق والتي تؤكد ان الوكالة منظوية تحت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار ومنظمة الدفاع عن المستهلك ومخول لها تقديم خدمات قانونية. كما ان قائمة الوكالات الاعضاء في الجامعة التونسية للاسفار والتي تعمل وفق التراتيب المعمول بها موجودة على موقع الجامعة https://annuaire.ftav.org

ولمزيد الارشادات تضع الجامعة على ذمة كافة حرفائها رقما هاتفيا للتأكد من الوضعية القانونية لمزود الخدمات السياحية 499 340 71.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: