تونس تعبر الى ربع نهائي الـ”كان”: الحظّ يُنصف رجالنا ويكسر عقدة غانا

تونس تعبر الى ربع نهائي الـ”كان”: الحظّ يُنصف رجالنا ويكسر عقدة غانا

نجح المنتخب التونسي الليلة في تحقيق ترشّح تاريخي على المنتخب الغاني والعبور الى ربع نهائي كأس أمم افريقيا التي تحتضنها مصر بعد الفوز على منتخب النجوم السوداء بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (5 – 4).

واستطاع المنتخب التونسي الوصول أوّلا الى شباك المنتخب الغاني بفضل مهاجمه طه ياسين الخنيسي الذي سجّل هدف السبق في الدقيقة 73 من عمر المواجهة. وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المنتخب يسير الى تحقيق انتصار ثمين وترشح مستحق إلى ربع نهائي الـ”كان” تمكّن المنتخب الغاني من خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بفضل نيران صديقة بعد تسجيل رامي البدوي لهدف بالخطأ في مرماه في أوّل لمس له للكرة ليمرّ المنتخبان الى الحصص الإضافية التي لم تحمل أيّ جديد ليتمّ الاحتكام الى ضربات الجزاء الترجيحية التي شهدت دخول الحارس فاروق بن مصطفى بدلا عن معز حسن الذي لم يتقبّل قرار تغييره في الثانية الأخيرة من المواجهة ورفض الامتثال في بداية الأمر الى قرار المدرّب قبل ان يتدخّل الفرجاني ساسي لتهدئة الخواطر ويغادر معز حسن أرضية الملعب وهو في قمّة الغضب.

الضربات الترجيحية ابتسم فيها الحطّ للمنتخب التونسي الذي انتصر بنتيجة 5 – 4 بعد تصدّي فابروق بن مصطفى لركلة جزاء حاسمة في مباراة استمرت لأكثر من ساعتين و48 دقيقة.

وسيلاقي منتخبنا الوطني في الدور ربع النهائي المنتخب الملغاشي .

وضرب المنتخب التونسي بهذا الفوز عصفورين بحجر واحد حيث خطف بطاقة العبور من فم منافس من الوزن الثقيل كما أنه وضع حدا لعقدة سنوات طويلة لم يقدر فيها منتخبنا على تحقيق الفوز على منتخب النسور السوداء.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: