لطفي العماري : الغنوشي أقصى مناضلات النهضة المتحجّبات وولّى يحب الّي لابسين الدّجين المقطّع

لطفي العماري : الغنوشي أقصى مناضلات النهضة المتحجّبات وولّى يحب الّي لابسين الدّجين المقطّع

 

انتقد  كرونيكور قناة الحوار التونسي لطفي العماري التعديلات التي أدخلها زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي واعتبرها انقلابا على العملية الديمقراطية داخل الحزب.

واعتبر العماري أن هذه التعديلات أغرت النهضة في أزمة كشفت الحجم الحقيقي والطبيعي للحركة التي أخذت في عهد بن علي حجما أكبر من حجمها بسبب ارتزاقها من المظلومية وفق تعبيره.

وقال العماري إنه إلى جانب اقصاء الغنوشي للقيادات التاريخية للحركة فقد قام بإقصاء مناضلات النهضة وتحدّث في هذا السياق عن المناضلة نجاة عيشاوي وعلّق قائلا “الغنوشي اليوم يقول النهضة نحبو فيها النهضة الي بلاش حجاب النساء الجدد”. وتابع العماري مستغربا “وكأن المتحجبات ماعادش يليقو بالفترينة الي يحب يعملها للنهضة حاشتنا بالمناضلات الي لابسين الدجين المقطّع ونعود بذلك إلى تبضيع المرأة”.

وكانت بعض المواقع الإخبارية ووسائل إلاعلام أشارت إلى أنّ حركة النهضة، “تعيش على وقع احتقان داخلي، بسبب رفض بعض قياديي الحزب، التغييرات الحاصلة على القائمات الأولية لمرشحيه للإنتخابات التشريعية”.

كما تم تداول رسالة للقيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي وجّهها إلى راشد الغنوشي، يرفض من خلالها نقله من ترؤّس قائمة تونس 1 إلى قائمة الكاف، عوضاً عن حسين الجندوبي، مبيّنا أنها مظالم لن يشارك فيها خاصة وأن الجندوبي هو الذي حلّ أوّلا في الكاف (في الإنتخابات الداخلية للنهضة).

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: