البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا جديدا بـ 80 مليارا

 

وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية على منح تونس قرضا بقيمة 25 مليون أورو أي ما يناهز 80,5 مليون دينار لتمويل “مشروع تطوير الفلاحة بولاية زغوان”، وفق بيانات نشرها البنك المذكور أمس على موقعه الإلكتروني.

وأكد البنك الإفريقي أن “عملية التمويل الجديد ستسهم في دعم حيوية الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحسين ظروف العيش خاصة لدى الشباب والنساء بزغوان من خلال ضمان استدامة القطاع الفلاحي“.

ويدعم المشروع، حسب نفس المصدر، منظومات إنتاج الزيت والحليب والمواد المنتجة في اطار الفلاحة البيولوجية والمحلية ذات الامكانات الهامة على مستوى احداث مواطن الشغل والعائدات بهدف رفع مستوى الانتاجية وتعزيز القيمة المضافة.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام للبنك الإفريقي بمنطقة شمال افريقيا محمد العزيزي إنّ “هذا المشروع يطمح، عبر الاعتماد على مقاربة واعدة، إلى دعم مساهمة القطاع الفلاحي في خلق النمو الذي يستفيد منه سكان ولاية زغوان ويهدف الى وضع مسارات فلاحية جديدة والمساهمة في خلق مواطن الشغل واعادة تهئية المساحات السقوية الى جانب حفر آبار جديدة واحداث منشآت مائية لتعزيز القدرة على تعبئة المياه مع العمل على الاقتصاد في استهلاك الماء”.

يُذكر أنّ مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية كان قد وافق في شهر ماي المنقضي على منح تونس قرضا بـ120 مليون أورو أي ما يُناهز 402 مليون دينار لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دعم تعصير القطاع المالي.

وتهدف هذه المرحلة من البرنامج الى تعزيز الظروف اللازمة لتحقيق تنمية اقتصادية قوية وشاملة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في خلق فرص العمل بجل مناطق البلاد وإدماج الفئات المهمشة في ديناميكية التنمية وخلق القيمة المضافة مع تمكين المؤسسات الصغرى والمتوسطة من النفاذ الى التمويل من قبل الهياكل المبتكرة وإحداث صندوق إعادة هيكلة الشركات الصغرى والمتوسطة باستهداف 600 هيكل.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: