وزير التعليم العالي: 7 % من مؤسسات التعليم العالي لم تُنه اِمتحاناتها !!

وزير التعليم العالي: 7 % من مؤسسات التعليم العالي لم تُنه اِمتحاناتها !!

أكّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، السبت، أنّ نسبة مؤسسات التعليم العالي التي استكملت إجراء الامتحانات في السنة الجامعية الحالية بلغت حوالي 93 بالمائة.
ووفق تصريحه لوكالة وات، فقد بلغت عدد المؤسسات التي توجد فيها اِشكاليات ولم تُنهـى الامتحانات 14 مؤسسة فقط، مُوضّحًا أنّه سيتمّ قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أوت المقبل اختتام السنة الجامعية.
وأضاف الوزير أنّه لم يتم بعد تطبيق الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الوزارة في المؤسسات التي لم يستكمل فيها إجراء الامتحانات على اعتبار أنها تشهد حاليا إجراء الامتحانات طبقا للرزنامة المضبوطة مسبقا.
واعتبر أن اتحاد الأساتذة الجامعين الباحثين التونسيين “إجابة” نفذ سلسلة من التحركات مع مطلع العام الدراسي حالت دون انجاز الامتحانات في أفضل الظروف وانعكست سلبا على السنة الجامعية مشيرا إلى أن الحوار مع ” إجابة” بقي معلقا نظرا لانعدام الجو الملائم للتفاوض في ظل “الاتهامات والتشويه والسلوكات العنيفة”.
وبيّن وزير التعليم العالي، أن الوزارة ستواصل التفاوض والنقاش مع أي من الأطراف الراغبة في مواصلة الاصلاح في قطاع التعليم العالي من أجل تلافي أي وضعيات مشابهة خلال السنة الجامعية المقبلة خلافا لما شهدته المؤسسات الجامعية خلال العام الحالي، وذلك في كنف الاحترام المتبادل مع ضمان تطبيق القانون في حالة وقوع اشكاليات.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: