الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح وزارة النقل 3 هبات بقيمة 4.83 مليون دينار

 

وقعت، الإثنين، كل من الوكالة الفرنسية للتنمية ووزارة النقل والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة نقل تونس، على ثلاث اتفاقيات هبة بقيمة جملية ناهزت 1،5 مليون أورو بما يعادل 4،83 مليون دينار.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات، بحسب وزير النقل، هشام بن أحمد، في إطار إرساء علاقات تعاون جديدة بين الوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية.

وصرّح بن أحمد خلال مداخلة له في حفل أقيم بهذه المناسبة قائلا “تعد هذه الاتفاقيات جزء من إقامة تعاون جديد بين الوزارة ووكالة التنمية الفرنسية من خلال إنشاء برنامج للخبرة التقنية وتبادل الخبرات الذي سيمتد تنفيذه على مدى سنتين.

وأشار إلى أن اتفاقية الهبة الأولى والبالغة قيمتها 250 ألف أورو، ستوجه لدعم انجاز الدراسات في مجالات النقل الذكي والسلامة المرورية.

وتم إبرام الاتفاقية الثانية بقيمة 700 ألف أورو، بين الشركة التونسية للسكك الحديدية والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم انطلاق استغلال الخط الجديد من مشروع الشبكة الحديدية بفضل المساعدة التقنية من الإدارة المستقلة للنقل الباريسي، وفق ما أوضحه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية فرج علي.

وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بضمان دعم الإجراءات الواجب تطبيقها وإجراءات التكوين لصالح الموظفين المستقبليين، الذين سيشتغلون في ضمن الشبكة الحديدية.

وأبرز فرج، أيضا، أن اتفاقية المنحة الثالثة البالغة 150 ألف أورو والموقعة بين شركة النقل بتونس والإدارة المستقلة للنقل الباريسي، تهدف إلى تعزيز وتكوين ودعم قدرات شركة النقل بتونس على مختلف الأصعدة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: