الإعلام الإماراتي:رحيل السبسي يزجّ بتونس في متاهات مظلمة

الإعلام الإماراتي:رحيل السبسي يزجّ بتونس في متاهات مظلمة

طارق عمراني – في مقال عنونته ب “تونس بعد السبسي.. الناصر رئيسا وقانون الانتخاب يبعثر أوراق الإخوان ” 
قالت بوابة العين الاماراتية بأن الإعلان عن وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي تسبب في جدل عميق حول شغور منصب رئيس الجمهورية و غيرها من التفاصيل التقنية. 

و أضافت “لكن رحيل السبسي دون أن يوقع على القانون الانتخابي الجديد يفاقم الجدل المتفجر ويرفع منسوب الاحتقان في واحدة من أصعب المراحل السياسية التي تشهدها البلاد.
والأهم هو أنه يفجع إخوان تونس ممن كان يأملون في أن يقصي القانون المعدل جميع الشخصيات الليبرالية المرشحة بقوة للفوز بالاستحقاقات المقبلة، وفق استطلاعات الرأي.
ومع أن جدل منصب شغور منصب الرئيس يحسمه الدستور، إلا أن خبراء يحذرون من أمرين: أولهما غياب المحكمة الدستورية، وثانيهما مسألة عدم التوقيع على القانون الانتخابي المعدل.
وهو الأمر الذي من شأنه أن يزج بالبلاد في متاهة تجاذبات لا تنتهي بين مختلف مكونات مشهد سياسي متناحر ومتنافر إلى حد كبير. “

annaharnews

One thought on “الإعلام الإماراتي:رحيل السبسي يزجّ بتونس في متاهات مظلمة

  1. أولا: الشعب التونسي يعرف من هي الامارات و ماذا تريد بالضبط، عربان بول البعير يمنون انفسهم بفوضى في تونس و تؤرقهم الديمقراطية في تونس و تقض مظجعهم. ثانيا توفي الرئيس في مستشفى تونسي و بين ايادي أطباء و كفاءات تونسية و ليس في مستشفيات الخارج، توفي على الساعة 10:05 و تم الاعلان عن الوفاة على الساعة 11:35، استقبل كافة اطياف الشعب نبأ وفاته بالحزن المعارضين قبل الموالين، كل الاحزاب المعارضة نعت الرئيس قبل الموالين…. على الساعة 12 اجتمع مجلس النواب برغم غياب المحكمة الدستورية الا ان ذلك لم يشكل عائقا لان لتونس دستورا و مؤسسات تنظم الحياة السياسية و ليسوا بدو رحل.. تم الاعلان حسب الدستور و باتفاق جميع الاطياف السياسية و الهيئات المدنية على تولي رئيس مجلس النواب مهام الرئاسة كما ينص الدستور في الوقت الذي يعيش فيه المواطن التونسي حياة طبيعية جدا…. لم نشهد دبابات تصول و تجول و لا حالة طوارئ و لا حظر تجول… ليس هناك عسكر ينقض على السلطة بل الجيش يحمي البلاد و مدنية الدولة، ليس هناك انقلابات و لا انفلات امني… رئيسنا انتخبه 55.6% من الشعب التونسي و قد حظي باحترام المعارضين قبل الموالين، رئيسنا جاء بانتخابات و تم الانتقال بكل سلالة و وحدة وطنية… رئيسنا لم ينقلب على أباه و لا بانقلاب عسكري و لا بدماء الابرياء…. تونس دولة تسبقكم بكثير و لا تصلون اليه انتم يا عربان بول البعير ما زلتم لم ترتقوا الى سلم الانسانية بعد…. يشرف تونس أنها اول من كتبت دستور للبلاد في الوقت الذي كانت فيه الامارات مجرد بدو رحل يقيمون في الخيام….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: