الشواشي: يجب فتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الراحل

الشواشي: يجب فتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الراحل

أكد النائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الأربعاء 31 جويلية 2019، على ضرورة فتح تحقيق يأذن به الرئيس المؤقت الحالي محمد الناصر في ملابسات وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والوضع الصحي الذي كان عليه الرئيس الراحل تجنبا لكل الإشاعات .

واعتبر الشواشي في مداخلة له في برنامج “اكسبراسو” على اذاعة “اكسبراس”، أن هناك اليوم إستثمار في وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي مشددا على أن هناك كثيرا من المبالغة في اعتبار الرئيس الراحل أب الديمقراطية في تونس، معتبرا أن الرئيس الراحل خرق الدستور بسبب عدم ختمه على تعديلات القانون الانتخابي مذكرا بأن الحزب طالبه وقتها بالاستقالة.

وقال الشواشي “اليوم يجب ان نبحث هل ان قرار عدم الامضاء كان حرا او تم تحت الضغط ..الرئيس لم يكن قادرا على الامضاء وهو ما أثبته عدم استكماله امضاء العفو الرئاسي الخاص بعيد الجمهورية..يجب فتح بحث او تحقيق لمعرفة حقيقة عدم امضاء قوانين صادق عليها البرلمان واقرت بدستوريتها الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين من قبل الرئيس”.

وتابع “الباجي قائد السبسي كان رجل دولة بامتياز اما اعتباره اب الديمقراطية في تونس ففيه الكثير من المبالغة …والإستثمار في موته ممنوع”. وشدد على أن المشهد السياسي أصبح مختلفا بعد رحيل الباجي قائد السبسي..اليوم المشهد السياسي سيتغير بتغير تموقع الاحزاب المنشقة عن حزب نداء تونس..هناك حزب الحكومة هو جزء من النداء..نجل الرئيس الذي يحافظ على الباتيندة وأعتقد انه لن يتمكن من الصمود..”.

وتابع “مشهد جديد ..حزب النداء لن يحافظ على تموقعه وسيتدحرج بعد فقدان السند الذي كان يملكه برحيل الباجي قائد السبسي..الصراع على أشده بين شقوق حزب نداء تونس..تشكيلة البرلمان سيكون مخالفا لما هو عليه اليوم”.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: