تغيب 143 نائبا عن الجلسة العامة المخصصة لتأبين الرئيس الراحل

تغيب 143 نائبا عن الجلسة العامة المخصصة لتأبين الرئيس الراحل

دعا رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2019، النواب الحاضرين لتلاوة الفاتحة على روح الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وقوفا، مفيدا بأن جدول أعمال الجلسة الخاصة يتضمن أعطاء الكلمة لرؤساء الكتل ثم كلمة رئيس الجلسة لتختتم الجلسة بالنشيد الرسمي.

وطالب رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن أحمد من رئيس البرلمان بالنيابة تسجيل حضور النواب وتطبيق النظام الداخلي والانتظار في صورة عدم توفر النصاب، فرد عليه مورو بالقول “هي جلسة خاصة لا تتوج بالتصويت ولا تتطلب توفر النصاب ..واتفقنا على ان تكون على الساعة العاشرة..واذا كنتم ترون عكس ذلك فأنا رهين قرار الجلسة العامة..لكن الذوق يقتضي ان تكون الجلسة الخاصة التي لا تخضع لتسجيل حضور محدد في أمدها وهي كجلسات المساءلة لا تستوجب التأجيل”.

واشار إلى عدم التحاق بعض النواب بالجلسة رغم علمهم بتوقيت انعقادها،لافتا إلى أن تسجيل الحضور غير اجباري عكس الجلسة التشريعية التي ستنطلق اثر اختتام جلسة التأبين .

واستجاب مورو لطلب بن احمد وطلب من النواب تسجيل الحضور وكانت النتيجة تسجيل حضور 66 آليا و8 يدويا، وانطلقت جلسة التأبين الخاصة بحضور 74 نائبا فقط وبتغيب 143 نائب.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: