قضية المحامي قاتل السارق : التحقيق يقرر الإفراج ..النيابة تستأنف والمحامون يعتصمون

قضية المحامي قاتل السارق : التحقيق يقرر الإفراج ..النيابة تستأنف والمحامون يعتصمون

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بسوسة اليوم الاربعاء 7 اوت 2019، الإفراج عن المحامي المتهم بقتل لص حاول سرقة منزله خلال الفترة الماضية بمدينة سوسة، غير أنّ النيابة العمومية استأنفت القرار.

ونقلت اذاعة “شمس” عن سهيل المديمغ عضو لجنة الدفاع عن المحامي جمال الحاجي ، أن لجنة الدفاع عن زميلهم المتهم “قررت الدخول في اعتصام متواصل ودوري بمقر المحكمة الابتدائية بسوسة بعد أن طعنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة في قرار الاستئناف والإفراج عن المحامي خاصة بعد أن أذن قاضي التحقيق بالإفراج عنه”.
وأبرز أن الوكيل العام أكد للهيئة الوطنية للمحامين عدم الطعن في الاستئناف وان مساعد وكيل الجمهورية طعن في قرار الاستئناف والإفراج مشددا على أن قرار قاضي التحقيق بالإفراج عن المحامي المتهم دليل على أن هناك أسباب وصفها بالجدية جدا وراء اقراره معتبرا أن قاضي التحقيق  هو الأكثر اطلاعا على ملف المتهم.
وعبر المديمغ عن تمسك لجنة الدفاع عن المحامي المتهم في مقتل سارق بتطبيق القانون والإفراج عنه، كاشفا أنه” سيتم اتخاذ أشكال نضالية أخرى في صورة عدم الاستجابة إلى مطلبهم”.

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بسوسة كان قد قرر يوم 17 جويلية المنقضي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي من أجل القتل العمد.
وتجدر الإشارة إلى أن المحامي الموقوف اطلق النار على لص و أرداه قتيلا في حين لاذ رفاقه بالفرار وذلك اثر محاولة سرقة منزله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: