Skip to content

منها منحها حقّ التصريح بولادة أبنائها : 6 قرارات حكومية لفائدة المرأة

أعلنت رئاسة الحكومة أن يوسف الشاهد أشرف بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لليوم الأربعاء 8 أوت 2019، على افتتاح الندوة الوطنية “المرأة في مواقع صنع القرار السياسي” ،مضيفة أنه أعلن عن جملة من القرارات لفائدة المرأة.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة على “فايسبوك” القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة لفائدة المرأة وهي التالية:

– ادراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم ضمن الرزنامة الوطنية للتلاقيح وتلقيح 700 ألف فتاة بطريقة مجانية.
– توفير مجانية التقصي المعمق لسرطان الثدي لجميع منخرطات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية اللاتي وصلنا لسن الأربعين وغيرهم من غير المنخرطات مع تكفل الدولة بالتفقات المتأتية من هذا الاجراء ويكون هذا الفحص اجباريا.
– تخصيص 10 ملاين دينار لحساب البنك التونسي للتضامن لكل من يريد اقتناء عربة لنقل العملة الفلاحين وتمكين كل من يرغب في تأمين نقل النساء من منحة بـ30 بالمائة من قيمة العربة وقرض دون فوائض.
– دعم الشركات التعاونية للخدمات الفلاحية لتوفير ظروف العمل اللائق للعاملات الفلاحيات خاصة المرافق الصحية المتنقلة بصفة وجوبية.
– ادراج اجراء اعفائي لمساهمة النساء المنتفعات من منظومة “أحميني” من الأداء على القيمة المضافة بقانون المالية لسنة 2020.
– منح المرأة التونسية حق التصريح بولادة أبنائها وتنقيح القانون عدد 3 المؤرخ في غرة أوت 1957 المتعلق بضبط الحالة المدنية.

وأشارت الصفحة إلى أن رئيس الحكومة كرم بالمناسبة ثلة من النساء في مجالات مختلفة من بينهم رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: