مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو يودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

(وات) أودع مرشح حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقرر تنظيمها أواسط سبتمبر المقبل.

وأفاد مورو، في تصريح إعلامي عقب ايداع ملف ترشحه لدى هيئة الانتخابات أنه يقدم ترشحه لرئاسة الجمهورية بتزكية من حركة النهضة ودعم واسع من طيف هام من المجتمع التونسي مضيفا أنه يقتحم مرحلة جديدة من النضال من اجل تونس في سعي منه إلى خدمة الوطن والتقريب بين أطرافه ولتحقيق كرامته وعزته مع جميع التونسيين ورغبة منه للحفاظ على مكاسب الجمهورية ودعم مؤسساتها الدولة.
واضاف أن المرحلة المقبلة هي مرحلة توحيد الجهود وتجميع الكفاءات معبرا عن تشرفه بوضع نفسه في خدمة الوطن على أمل الوصول إلى تحقيق الوحدة الوطنية.

وبخصوص التزكيات أوضح المرشح مورو أنه قدم تزكيات شعبية وأخرى من رؤساء بلديات ونواب برلمان مشيرا الى انه اكتفى في النهاية بتقديم تزكيات 17 نائبا من حركة النهضة بالبرلمان لسهولة احتسابها من قبل ممثلي هيئة الانتخابات بعد ان اشعرته الهيئة بأنها لا تقبل الا صنفا واحدا من التزكيات.
وقد قدم مع مرشح حركة النهضة عدد كبير من أنصار الحركة وعدد هام من قياداتها وعلى رأسهم رئيس الحركة راشد الغنوشي بالاضافة إلى عدد من نواب الحركة بالبرلمان.

يذكر ان مجلس شورى حركة النهضة صوت يوم الثلاثاء الفارط لفائدة ترشيح عبد الفتاح مورو وهو نائب رئيس الحركة للتنافس على الرئاسيات المقبلة وحظي هذا المقترح بتأييد 98 صوتا من أصوات أعضاء المجلس مقابل احتفاظ 5 أعضاء ودون تسجيل أية اعتراض.
يشار الى ان مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو (71 سنة) يتولى حاليا منصب رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة (اثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ) بعد ان شغل طيلة العهدة النيابية الحالية منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب .
وقد ساهم مورو مع راشد الغنوشي في تأسيس حركة الاتجاه الاسلامي التي اصبح اسمها لاحقا حركة النهضة وهومحامي وعمل سابقا في سلك القضاء .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: